مصادر: قوات هادى تتقدم فى مديرية نهم شرق صنعاء - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: قوات هادى تتقدم فى مديرية نهم شرق صنعاء


نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 10:46 ص | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 10:46 ص

قالت مصادر ميدانية إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا فى صفوف المتمردين، بينما أسر آخرون، أمس، خلال تقدم قوات «المقاومة الشعبية» الموالية للرئيس عبدربه منصور هادى، فى مديرية نهم شرق صنعاء.
ونقلت «سكاى نيوز» عربية عن المصادر التى لم تسمها، إن المقاومة سيطرت على قرى بنى زرعه والفرع والنشف فى عملية توغل بعد السيطرة على معسكر فرضة نهم. وينفى الحوثيون اقتراب المقاومة المدعومة من تحالف عربى تقوده السعودية من صنعاء. وكانت قوات هادى أعلنت فى وقت سابق، سيطرتها على معسكر فرضة نهم، الذى يعد البوابة الشرقية من صنعاء، وشرعت أمس، فى تمشيط المعسكر.
فى غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربى غارات على معسكر النهدين جنوبى العاصمة، وموقع اللواء 131 مشاة بمنطقة كتاف فى صعدة، فى وقت قالت فيه مصادر عسكرية لـ«سكاى نيوز» إن القوات الشرعية أضحت على بعد أقل من 40 كيلومترا من العاصمة صنعاء.
وأضافت المصادر أن المقاومة الشعبية والجيش تمكنا من اختراق ما يعرف بالحزام القبلى للعاصمة صنعاء، الذى تتواجد فيه قبائل موالية للحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح المتحالف مع الجماعة الشيعية. من جهة أخرى، ذكرت مصادر أن القيادى فى ميليشيا الحوثى ضيف الله أبوتحية، ومرافقيه قتلوا برصاص مسلحين مجهولين فى صنعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك