الأحد 20 مايو 2018 2:15 م القاهرة القاهرة 38.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في الزيادات الجديدة بأسعار تذاكر مترو الأنفاق وفقا لعدد المحطات؟

«التحرير الفلسطينية»: بناء «قدس جديدة» استخفاف بالعقل العربي

الكويت- د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 10:45 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 10:45 ص

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، أن ما يتردد اليوم من فكرة بناء قدس جديدة ما هو إلا استخفاف بالعقل الفلسطيني والعربي.

واعتبرت «عشرواي»، في مقابلة مع صحيفة «الجريدة» الكويتية نشرتها اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نصب فخًا للفلسطينيين من خلال إمساكه بكل قضايا الحل كالقدس والحدود واللاجئين والموارد وغيرها.

وحول التقارير بأن الولايات المتحدة ستعرض على الفلسطينيين بناء «قدس جديدة»، قالت: «هذا استخفاف بالعقل الفلسطيني والعربي وكذلك العقل العالمي؛ لأن الجميع يدرك ما هي القدس، وأين هي، وبالتالي لا حاجة إلى إعادة اختراع القدس، فهي مدينة عريقة وتاريخية ومدينة لها حضارة وبها إرث عربي وإسلامي ومسيحي، وبالتالي لا يمكن أن نعيد اختراع القدس من أجل مراضاة الولايات المتحدة الأمريكية التي تخدم فقط مصالح إسرائيل.

وأكدت أن القضية الفلسطينية بحاجة إلى العالم العربي وبحاجة إلى الاحتضان العربي، وبحاجة إلى المقومات والإمكانات العربية، قائلة: «القدس ليست مدينة مثل أي مدينة أخرى، وليست مدينة فلسطينية فحسب، وإنما هي قلب فلسطين وقلب العالم العربي، وهي الاختبار الحقيقي الآن لإرادة العالم العربي».

وحول ما إذا كان توجه الفلسطينيين لفك الارتباط مع إسرائيل أمر قابل للتنفيذ بالفعل، قالت: «ما قامت به إسرائيل، وتقوم به إلى هذه اللحظة من انتهاكات ومضايقات للفلسطينيين يدفعنا إلى اتخاذ خطوات جدية مقابل ذلك، ومنها العمل بقدر ما نستطيع إلى فك الارتباط وسنفعل، والقضية هي الانعتاق، فنحن نريد أن نتحرر، وأن نمارس حقنا في تقرير المصير، وأن نعيش بكرامة على أرضنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك