الاثنين.. وزيرا الاستثمار والبيئة يفتتحان مؤتمر «الاستخدام الآمن للفحم» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. وزيرا الاستثمار والبيئة يفتتحان مؤتمر «الاستخدام الآمن للفحم»

وزير الاستثمار أشرف سالمان
وزير الاستثمار أشرف سالمان
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 6:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 6:12 م
يفتتح وزيرا الاستثمار أشرف سالمان والبيئة خالد فهمي، يوم الاثنين المقبل، فاعليات مؤتمر الفحم الأول في مصر تحت عنوان «الاستخدام الآمن للفحم كطاقة بديلة ودوره في دعم الاقتصاد المصري»، بمشاركة واسعة من الخبراء والمسئولين الحكوميين في وزارات «النقل، والكهرباء، والتجارة، والصناعة»، واتحاد الصناعات المصرية وشركات الأسمنت والكهرباء.

وقال رضا جاد الله، رئيس مجلس إدارة شركة بوديوم للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات، في تصريحات له، إن سيتم مناقشة تداعيات سماح الحكومة للشركات باستخدام الفحم في مصانعها، ودوره في تحقيق التنمية المستدامة لدعم الاقتصاد المصري ودفع عجلة الإنتاج.

وأضاف أن المؤتمر سيتطرق إلى مناقشة الإجراءات التي إتخذتها الحكومة لطمأنة المجتمع من الآثار الناجمة عن إستخدام الفحم والمعايير والإشتراطات العالمية التي تطبقها الحكومة، والتي من ضمنها استيراد وتداول ونقل وتخزين واستخدام الفحم وطرق تقليل الآثار السلبية على البيئة.

وكان وزير البيئة قد أصدر قرارا بالمعايير والاشتراطات والضوابط لاستخدام الفحم الحجري أو البترولي في صناعات الأسمنت ومحطات توليد الكهرباء، بعد اعتمادها من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ونشرها بالجريدة الرسمية ضمن تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون البيئة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك