رئيس النور: من يدعي أننا «حزب ديني» يتعدى على القضاء.. والسياسة ليس رجسا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس النور: من يدعي أننا «حزب ديني» يتعدى على القضاء.. والسياسة ليس رجسا

يونس مخيون رئيس حزب النور
يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب- علي كمال
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 1:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 1:06 م

مخيون: لا نستطيع تحديد نسبة مقاعدنا في البرلمان.. وعرض علينا منصب نائب رئيس الوزارء في حكومة الببلاوي ورفضنا

اعترف يونس مخيون رئيس حزب النور، أنه من الصعب توقعهم الحصول على عدد معين من مقاعد مجلس النواب القادم، بسبب ارتباك المشهد السياسي والتغيرات وموازين القوة، مضيفا "نتمنى أن نحصل على ما حصلنا عليه في البرلمان السابق المنحل من عدد مقاعد".

وأوضح مخيون خلال حواره في إحدي وسائل الإعلام، مساء أمس، أن الأمر الذى يشغل الحزب الآن هو سرعة إجراء الانتخابات؛ لأنه سيؤدى إلى نوع من الاستقرار بالبلد، وسيعطى نوعا من المصداقية للعالم الخارجى، وسيشجع الاستثمار فى مصر، موضحا أنه لا يمكن لدولة أن تستمر بدون برلمان لمدة عامين.

وشدد مخيون، على أنه لم يصرح بأن السياسة رجس من عمل الشيطان، مؤكدا أنها من الشرع وصلب الدين وأن الأنبياء ما بعثوا إلا ليسوسوا الناس بالدين، معللا ابتعاد السلفيين عن السياسة قبل 25 يناير بأن الوضع السياسى فى مصر لم يكن يسمح، وأنهم دخلوا العمل فى السياسة المنضبطة بأخلاق الإسلام، وأنهم لن يحيدوا عنها.

وأردف: "نعمل من خلال الدستور والقانون واللى يحكم علينا إننا حزب دينى أو غيره القضاء، معتبرًا من يقول أنهم حزب دينى أو غير دستورى بأنه يفتى ويتعدى على السلطة القضائية" .

وكشف مخيون، أنهم تلقوا عرضا من الحكومة أثناء تولى حازم الببلاوى رئاسته بتولى منصب نائب رئيس الوزراء ورفضنا، مضيفا أنهم تلقوا عرضا آخر بالمشاركة فى الحكومة ورفضنا لأسباب منطقية تتضمن عدم المشاركة فى حكومة إلا إذا كانت عن طريق الانتخابات وأن تكون الحكومة توافقية.

ونفى رئيس النور، تحرك الحزب على خطى الإخوان بشراء أصوات الناخبين بالزيت والسكر، قائلا: "نقول لمن يقول علينا ذلك هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"، مؤكدا عدم امتلاكهم إمكانيات مادية تتضمن قدرتهم على توزيع زيت وسكر، وعدم امتلاكهم الموارد أو التمويل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك