«اتحاد القبائل» يدعو العشائر للوقوف مع الدولة ضد الجماعات المسلحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحاد القبائل» يدعو العشائر للوقوف مع الدولة ضد الجماعات المسلحة

عبد القادر مبارك
عبد القادر مبارك
كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 10:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 10:05 ص

- عبدالقادر مبارك: معركة الترابين ضد «داعش» كسرت حاجز الخوف.. وعلى الدولة رعاية أسر الشهداء

نشر اتحاد قبائل سيناء المستقل الذى يرأسه الشيخ إبراهيم المنيعى، أحد وجهاء قبيلة السواركة بيانا عبر صفحته على الفيس بوك دعا فيه كل الأطياف إلى الوقوف صفا واحدا ضد الجماعات المسلحة.

وأضاف البيان أن السلاح يجب أن يكون واحدا وهو الذى بيد الدولة، مطالبا الجميع بالاتحاد ضد الجماعات المسلحة، تحت راية القانون.

وأكد البيان على وقوف اتحاد قبائل سيناء بجانب الدولة وأمن الأراضى المصرية، ومساندتها بالجهد والدم، ودعا أبناء العشائر إلى التوحد واليقظة لكل المخططات التى من شأنها زعزعة الاستقرار ومحاولة التغيير فى سيناء بما يخدم مصالح أعداء الأمة.

ودعا البيان لأن يكون للقبائل كلمة فى وجه كل من يحاول العبث بأمن سيناء، وكذلك دعوة الدولة المصرية إلى المبادرة بتنفيذ مشاريعها القومية بما يساهم فى تنمية المحافظة ومضاعفة جهودها من أجل استيعاب أبناء سيناء وتوفير فرص العمل لهم.

وفى سياق متصل، أعلن الناشط فى شئون القبائل عبدالقادر مبارك من أبناء قبيلة السواركة تأييده لهبة قبيلة الترابين ضد عناصر الإرهاب، داعيا إلى مصالحة مجتمعية بين الدولة والأهالى لإنجاح مؤتمر القبائل القادم.

وأضاف مبارك خلال كلمة نشرها على حسابه بموقع فيسبوك، أن الدعوة التى أطلقتها قبائل الترابين لمواجهة التنظيمات الإرهابية فى شمال سيناء كسرت حاجز الخوف من داعش، بعد محاولاتها بث الرعب بين الأهالى، من خلال نشر فيديوهات قطع الرءوس.

كما طالب مبارك برعاية الدولة لأسر الشهداء من المدنيين الذين سقطوا نتيجة التجاوزات والأخطاء الأمنية ومن سقطوا على يد الإرهابين، وتوفير مأوى محترم يليق بهم وصرف معاش شهرى لأسرهم وتعيين أبنائهم فى وظائف محترمة تليق بهم، ووضع برنامج لتأهيل الأطفال نفسيا، ترعاه الدولة بجدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك