رئيس وزراء بريطانيا الأسبق: حكومة العمال والقوميين ستمزق البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق: حكومة العمال والقوميين ستمزق البلاد

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، السير جون ميجور
رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، السير جون ميجور
لندن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 11:21 ص

حذر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، السير جون ميجور، الناخبين، صباح اليوم الأربعاء، من حكومة حزب العمال والقوميين، مشيرا إلى أن "هذه الحكومة ستمزق بريطانيا".

وقال ميجور، في مقال له بصحيفة «التليجراف»، إنه "يجب على الشعب البريطاني أن يصطف معا ضد احتمال وجود حكومة حزب العمال مدعومة بالحزب القومي الإسكتلندي التي ستمزق بلادنا".

جاء تحذير ميجور مع إعلان زعيمة الحزب القومي الإسكتلندي، نيكولا ستورجيون، أنها مستعدة للجلوس مع زعيم العمال، إد مليباند، بعد غد الجمعة؛ لبحث كيفية تنصيبه رئيسًا لوزراء المملكة المتحدة.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إلى أن "حكومة حزب العمال أقلية مدعومة من القوميين الإسكتلنديين ستسعى إلى سياسة فرق تسد، وإثارة الأغنياء ضد الفقراء، والشمال ضد الجنوب، والعامل ضد رئيسه"، لافتا إلى أنه "بعد الانتخابات، ستكون حكومة إما محافظين أو عمال أو أن يقود أحدهما الحكومة على الأقل. نحن بحاجة إلى حكومة قادرة على الوصول لكل جزء من بلادنا. والعمال لا يستطيعون ذلك".

وأضاف: أنا أعرف العمال. لقد نشأت معهم. العمال يفرقون ليسودوا. لكسب الأصوات سيثيرون الغني ضد الفقير، والشمال ضد الجنوب، والعامل ضد رب العمل، لقد فعلوا هذا من قبل وسيفعلون ذلك الآن. لكنه بالتأكيد ليس ما يحتاجه هذا البلد، نحن بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى الاصطفاف والتوحد وليس إيجاد فرقة بيننا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك