مصدر فلسطيني: اتصالات مصرية مكثفة مع حماس وإسرائيل لمنع انهيار التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر فلسطيني: اتصالات مصرية مكثفة مع حماس وإسرائيل لمنع انهيار التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار

د ب أ
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 5:12 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 5:12 م

كشف مصدر فلسطيني، اليوم الاثنين، عن اتصالات مصرية مكثفة مع حماس وإسرائيل لمنع انهيار التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "إن مسئولين مصريين كثفوا اتصالاتهم في الساعات الأخيرة مع قيادة "حماس" والجانب الإسرائيلي لاحتواء التصعيد الحالي بين الجانبين".

وأضاف المصدر، "أن الاتصالات المصرية تهدف لمنع الجيش الإسرائيلي من تنفيذ عملية عسكرية برية واسعة النطاق في رفح لأن من شأن تلك الخطوة نسف كل جهود التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار وعقد صفقة تبادل للأسرى".

وأشار المصدر إلى "أن قصف كتائب القسام الجناح العسكري لحماس حشود تابعة للجيش الإسرائيلي بموقع كرم أبو سالم ومحيطه برفح ما أدى لمقتل 3 جنود وإصابة عدد أخر بجروح أمس الأحد، أدى لتوتر الأجواء ودفع الجيش لدعوة السكان بإجلاء المناطق الشرقية للمدينة".

و بشأن زيارة وفد "حماس" المقررة إلى القاهرة غدا لتسليم رد الحركة النهائي حول الورقة المصرية أوضح المصدر "أن ذلك مرهون بما ستسفر عنه الساعات القادمة".

من جهتها، قالت وسائل إعلام اسرائيلية إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز مدد زيارته لقطر في مسعى لمنع انهيار المفاوضات بين إسرائيل وحماس.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن بيرنز لن يصل إلى إسرائيل كما كان مقررا اليوم، بل يوم الثلاثاء للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسئولين كبار في الأجهزة الأمنية بعد زيارة القاهرة والدوحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك