«السياحة الداخلية»: إقبال متزايد على الأقصر وأسوان رغم فصل الصيف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة الداخلية»: إقبال متزايد على الأقصر وأسوان رغم فصل الصيف

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 11:41 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 11:41 ص

نجحت مبادرة السياحة الداخلية «الأقصر وأسوان فى قلوبنا» فى زيادة الإقبال على المدينتين حتى فى ظل طقس فصل الصيف، وفقا لمحمود عبدالوهاب، رئيس قطاع السياحة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق».

وكان خالد رامى، وزير السياحة قد أعلن أمس الأول عن تمديد تفعيل مبادرة دعم «الأقصر وأسوان فى قلوبنا» حتى 30 سبتمبر المقبل، كما قرر تغيير اسم المبادرة من «مصر فى قلوبنا» إلى «الأقصر وأسوان فى قلوبنا».

وفى تصريحات سابقة لـ«الشروق»، قال محمد أيوب، رئيس غرفة الفنادق، إن الغرفة طالبت وزارة السياحة بمد فترة المبادرة لمدة عام.

من جانبه، أشار رئيس قطاع السياحة الداخلية فى بيان صحفى أمس الأول، إلى أن مد المبادرة يأتى فى ضوء المؤشرات المتميزة التى حققتها منذ انطلاقها فى ديسمبر 2014 حتى الآن.

وقد تم إطلاق هذه المبادرة لمساندة العاملين فى قطاع السياحة بالأقصر وأسوان حيث تتراجع نسب الإشغال فى المدينتين إلى نحو 14%، وتشمل المبادرة الفنادق الثابتة، والفنادق العائمة.

وتدعم وزارة السياحة من خلال هيئة لتنشيط السياحة الداخلية، الفرد المشارك فى المبادرة بـ700 جنيه، حيث تبدأ أسعار رحلات الأقصر وأسوان من 1965 جنيها للسفر بالطائرة والإقامة الشاملة بفنادق خمس نجوم لمدة خمسة أيام وأربع ليالى، بينما أسعار برامج الرحلات عن طريق القطار لمدة خمسة أيام واربع ليالى تبدأ من 1345 جنيها شامله الإقامة والانتقالات والمزارات، ويتم الحجز عن طريق شركة مصر للطيران «الكرنك» وشركة مصر للسياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك