محمد بكير: أنماط الحارة الشعبية اختلفت والدراما تشكلها بحسب الأحداث - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد بكير: أنماط الحارة الشعبية اختلفت والدراما تشكلها بحسب الأحداث

الشروق
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 12:31 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 12:31 م

يستمر المخرج محمد بكير، فى تصوير مشاهد مسلسل «حوارى بوخارست» داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، حتى الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

ويقول محمد بكير، عن اختيار فكرة الحارة الشعبية فى أعماله الدرامية: «أحب الدراما الشعبية وتقديمها، خاصة أنى تربيت فى منطقة روض الفرج وأتفاعل مع شخصيات أولاد البلد التى نشأت معها، وهذا النوع من الأعمال له رواج لدى الجمهور وينجح معه كثيرا».

ودافع عن تناول مشاكل الحارة الشعبية وما بها من مخدرات وبلطجة، وقال: «الحارة الشعبية طوال عمرها بها تجار المخدرات والشخصيات الجدعة، ولكن ما حدث فى الوقت الحالى أن الأنماط شكلها اختلف فمازال يوجد الرجل البلطجى الذى يسيطر على الحارة، وأولاد المنطقة الجدعان، ولكن الفكرة فى صناع الدراما أنهم يستخدمون تلك الأنماط بما يتماشى مع أحداث العمل، فيقوم بإظهار البلطجى أو الرجل الشهم حسب الحدث، وممكن أن يقوم بمزجهم، وتجارة المخدرات فى العمل هنا تقود الأحداث».

وأشار بكير، إلى أن مسلسله لا يتناول المخدرات والبلطجة بشكل أساسى، فالعمل تدور أحداثه حول شخصية سيد لاعب الجودو الذى يحقق مكاسب دولية، ولا يجد اهتماما من الحكومة المصرية، فيختار طريق تجارة المخدرات، ويحدث خلاف بين الأخ والأخت وتنقسم بينهما الحارة، حيث يصبح لكل منهما فريق يتبعه، فهى حكاية داخل عائلة من الشارع المصرى.
ويشارك فى بطولة العمل أمير كرارة ودينا ومى سليم ودنيا عبدالعزيز وسارة سلامة وتأليف هشام هلال.

وعن اختيار العمل مع أمير كرارة وهشام هلال، قال: «أمير صديقى من زمان وبيننا كميا، بجانب أنه ممثل ليس له مثيل، ويستطيع ترجمة ما أريد قوله، بدون أن أتحدث، أما هشام فهو كاتب متميز وصديقى أيضا وكتب أعمالا تشبه حياتنا».

وعن موقع مسلسله فى المنافسة بخريطة رمضان، أوضح: «لا يوجد عمل فنى ينافس الآخر، ومن وجهة نظرى الأعمال الفنية موجودة للاستمتاع وليس للمنافسة والتقييم، وعندما أخطئ فى صناعة عمل اعترف أن ما قدمته سيئ، وأنا أحب مشاهدة كل الأعمال الفنية ولكنى افضل دائما مشاهدة أعمال محمد ياسين وأحمد نادر جلال وكاملة أبو ذكرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك