مدبولى: تأخُر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بسبب «تعويم» الجنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولى: تأخُر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بسبب «تعويم» الجنيه

وزير الاسكان مصطفي مدبولي
وزير الاسكان مصطفي مدبولي
كتب ــ محمد علاء:
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 2:55 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 2:55 م

• باب التحويل مفتوح أمام حاجزى الإعلان الثامن حتى 31 أغسطس
أرجع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولى، تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها فى بعض المواقع إلى توقف عدد كبير من المقاولين عن تنفيذ مشروعاتهم عقب تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار مواد البناء، مضيفا: ولذا لجأت الحكومة إلى تقديم قانون تعويضات المقاولين للبرلمان، وإعطاء شركات المقاولات مهلة نحو 9 أشهر لاستكمال أعمالها.

وأكد مدبولى، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، حرص وزارة الإسكان على استيعاب جميع الحاجزين المنطبقة عليهم شروط مشروع الإسكان الاجتماعى، واستدرك: «لكن واجهتنا عقبة توافر الأراضى المتاحة لبناء الوحدات السكنية المطلوبة لجميع الحاجزين فى بعض المناطق»، مضيفا: «وتواصلنا مع المحافظين أكثر من مرة، ولم يتم توفير الأراضى اللازمة، وبالتالى تم فتح باب التحويل لتوفير وحدات سكنية للجميع».

وأشار وزير الإسكان إلى فتح باب التحويل أمام الحاجزين بمشروع الإعلان الثامن للإسكان الاجتماعى فى عدد من المدن إلى أخرى، بدءا من 1 حتى 31 أغسطس الحالى.

وقال مدبولى إن عدد الوحدات المتوفِرة فى مدينة 15 مايو يبلغ 13 ألف وحدة بينما بلغ عدد من انطبقت عليهم شروط الإعلان الثامن بالمشروع 28 ألف حاجز، مشيرا إلى أن أمام الحاجزين خارج الأولوية المقررة (المتزوج ويعول، ثم المتزوج دون أبناء، والأعذب) أو المتأخرة أولوياتهم أما التحويل إلى مدينة السادس من أكتوبر لمن يريد الاستلام سريعا أو الانتظار لحين صدور القرار الجمهورى المنتظر بضم قطعة أرض جديدة للمدينة، ستبدأ وزارة الإسكان، على الفور، للمستحقين.

من جهتها قالت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى مى عبدالحميد، إن الحاجزين بمنطقتى حلوان و15 مايو بمحافظة القاهرة والحاجزين بأحياء الوراق ومنشية البكارى وكرداسة والواحات البحرية وأبوالنمرس والباويطى ومركز الصف بمحافظة الجيزة يمكنهم التحويل إلى مدينة 6 أكتوبر، لافتة إلى أن الحاجزين بمنطقتى بهتيم وشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية يمكنهم التحويل إلى مدينتى العبور والخانكة.

وأضافت عبدالحميد، أن الحاجزين بمنطقتى الباجور والشهداء بمحافظة المنوفية يمكنهم التحويل إلى مناطق: «مركز السادات أو قويسنا أو أشمون أو منوف أو مدينة السادات»، بينما يمكن للحاجزين بمناطق: شطا وعزبة البرج والزرقا وكفر البطيخ وكفر سعد بمحافظة دمياط التحويل إلى منطقتى جمصة والركابية.

وتابعت: ويمكن للحاجزين بمنطقة مرغم قبلى بمحافظة الإسكندرية التحويل إلى مدينة برج العرب الجديدة، والحاجزين بمنطقتى جلبانة والرياح بمحافظة الإسماعيلية التحويل إلى مناطق: القنطرة شرق أو فايد أو القصاصين أو التل الكبير، والحاجزين بمناطق: ههيا ومشتول السوق والزقازيق وبلبيس وكفر صقر بمحافظة الشرقية التحويل إلى مناطق: مدينة العاشر من رمضان أو فاقوس أو القرين أو أولاد صقر.

ولفتت إلى أن الحاجزين بمناطق: المطرية ونبروه والسنبلاوين وطلخا والكردى والجمالية وأجا بمحافظة الدقهلية يمكنهم التحويل إلى مناطق: جمصة أو بنى عبيد أو المنزلة، والحاجزين بمناطق: بيلا ودسوق وكفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ يمكنهم التحويل إلى مناطق: بلطيم أو مطوبس أو الرياض أو فوه أو قلين أو الحامول أو برج البرلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك