استدعاء مدير تلفزيون جزائري على خلفية برنامج تخللته تهديدات لـ«بوتفليقة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استدعاء مدير تلفزيون جزائري على خلفية برنامج تخللته تهديدات لـ«بوتفليقة»

الجزائر - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 7:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 7:08 م

استدعت وزارة الاتصال الجزائرية، مدير قناة تلفزيونية للاستفسار منه حول برنامج هدد خلاله إسلامي متشدد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بعد رفضه تأسيس حزب إسلامي جديد، بحسب ما أكد مدير القناة لوكالة "فرنس برس" الثلاثاء.

وأوضح مدير قناة الوطن جعفر شلي، أنه تلقى "مكالمة هاتفية من وزارة الاتصال أمس، يتم استدعائي فيها اليوم الساعة الثالثة (14:00 تغ) بعد بث حوار مع مداني مزراق" قائد الجيش الإسلامي للإنقاذ سابقا، الذراع العسكري للجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة.
وأضاف "شلي" رجل الاعمال والقيادي السابق في حركة مجتمع السلم الإسلامي، "أنا كنت في تركيا عند الاتصال بي ولم أطلع على تصريحات الرجل وهو يتحمل مسؤوليتها، لكننا مستعدون أيضا لتحمل مسؤليتنا أن أخطأنا".

وفي برنامج "حوار" الذي تم بثه السبت على قناة الوطن، صرح "مرزاق"، ردًا على سؤال حول رفض بوتفليقة مسعاه لتأسيس حزب "سبق للرئيس أن أخطأ في حقنا في 2009 وتلقى منا ردًا قويًا.. واليوم أعاد نفس العملية.. سنذكره بردنا السابق وإذا لم يصحح موقفه فسيسمع مني كلاما ما أظنه تصور أن يسمعه من أحد قبل اليوم".

وأضاف "سنقدم ملف كاملا لوزارة الداخلية لتأسيس الحزب، وبأذن الله سنحصل على الاعتماد (الترخيص)".

وكان "مزراق" الذي رصدت مكافاة للقبض عليه أو قتله قبل أن يصدر عفو عنه، أعلن قبل أكثر من شهر تأسيس "الجبهة الجزائرية للمصالحة والإنقاذ"، وهي حزب سياسي يريد به إحياء الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك