المتحدث باسم «الكهرباء» يوضح أسباب ارتفاع الفواتير.. ويكشف عن قيمة استهلاكه المنزلي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم «الكهرباء» يوضح أسباب ارتفاع الفواتير.. ويكشف عن قيمة استهلاكه المنزلي

المتحدث باسم وزارة الكهرباء
المتحدث باسم وزارة الكهرباء
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 4:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 4:46 ص

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة لديها فائض واحتياطي من الطاقة، موضحًا أن انقطاع الكهرباء لا يتعدى ربع ساعة وأنه أمر وارد؛ نتيجة أعطال بسيطة يتم اكتشافها سريعًا وتتحرك فرق الصيانة لإصلاحها.

وأضاف «اليماني» خلال لقائه ببرنامج «مفتاح الحياة» المذاع على قناة «الحياة 2»، الاثنين، أن الشركات الخاصة بتوزيع الكهرباء لديها مواقع على الإنترنت، ويمكن للمواطن التواصل معها.

وأوضح أن ارتفاع فواتير الكهرباء له تفسيرات تختلف من مشترك لأخر وفقًا لحجم الاستهلاك، مشيرًا إلى ارتفاع درجات الحرارة في الصيف الحالي بدرجات غير مسبوقة؛ ما أدى لزيادة استهلاك الطاقة في المكيفات والمراوح الكهربائية، بالإضافة لبداية رفع الدعم تدريجيًا عن بعض الشرائح.

وأكد المتحدث باسم وزارة لكهرباء، أن الدولة مازالت تدعم الشرائح الثلاثة الأولى، متابعًا: «ارتفاع الفاتورة قد يكون بسبب خطأ بشري، وليس هناك ضمان بألا يكون هناك أخطاء، فهناك عدادات تجاوز عمرها العمر الافتراضي لها، وتعمل بشكل جيد، فليست المشكلة في العداد، وفي نفس الوقت المواطن يمكنه فحص العداد في شركة الكهرباء التابع لها».

وأشار إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير خلال هذا الصيف في الأقاليم ومحافظات الصعيد، بعد دخول التكيفات بشكل كبير هناك، مؤكدًا أن الوزارة مازالت تعاني من خلل في أداء الأفراد وخاصة الكشافين عن استهلاك الطاقة؛ بسبب وضع بعضهم لقراءات خاطئة يحاسب عليها مؤخرا

وأعلن «اليماني» عن افتتاح الوزارة قريبا مظاريف المناقصة على العدادات الذكية مسبوقة الدفع مطالبًا المواطنين بضرورة تخفيف الأحمال وتغيير السخانات الكهربائية إلى غاز، وألا تعمل التكيفيات بشكل متواصل ويكتفى بها في الضرورة فقط.

وكشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء عن قيمة فاتورة الكهرباء التي يستهلكها، قائلًا: «فاتورتي 100 جنيه شهريًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك