حركة «وحدة الصف العربي» تدين الاعتداء على العامل المصري بالأردن.. وترسل برقية احتجاج لسفير عمان بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حركة «وحدة الصف العربي» تدين الاعتداء على العامل المصري بالأردن.. وترسل برقية احتجاج لسفير عمان بالقاهرة

زين السادات، رئيس حركة وحدة الصف العربي
زين السادات، رئيس حركة وحدة الصف العربي
كريم البكري
نشر في: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 7:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 7:14 ص
أصدرزين السادات رئيس حركة وحدة الصف المصري والعربي بيانا عبر فيه عن رفضه الشديد للاعتداء الذي وصفه بـ«غير الإنساني» الذي قام به النائب الأردني زيد الشوابكه ورفاقه على أحد العمال المصريين بمطعم في العقبة.
 
وقال «السادات»: «الشعب لا يقبل هذه التصرفات التي تمتهن كرامة الإنسان، والعلاقات التاريخية بين مصر والأردن أكبر من هذه التصرفات الفردية حتى وإن كان من قام بها عضوا في مجلس النواب الأردني.».

وأعلن زين السادات أن حركة وحدة الصف المصري والعربي قد أرسلت برقية احتجاج للسفير الأردني لدى القاهرة مطالبة بعقاب مرتكبي هذه الواقعة، مؤكدًا أن حق المواطن المصري لن يعود بالاعتذار فكرامة المصري لن تهان خارج بلده.
 
واختتم زين السادات بيانه مؤكداً أن هذه الأفعال لن تؤثر على أكثر من مليون مصري يعيشون في الأردن وكذلك على العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين حيث كان الملك عبد الله الثاني أكثر رؤساء الدول الذين زاروا مصر والتقوا برئيسها بعد ثورة ٣٠ يونيو.

تجدر الإشارة إلى تداول مقطع فيديو يظهر فيه النائب الأردني زيد الشوابكة، و3 من أشقائه يعتدون على عامل مصري بأحد مطاعم العقبة، وسط استياء مصري-أردني.

وبدوره تقدم رئيس مجلس النواب الأردني بالاعتذار للشعب المصري، مؤكدًا حبس المتهمين في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لرد كرامة العامل المصري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك