السيسي يغادر بريطانيا بعد زيارة استمرت 3 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يغادر بريطانيا بعد زيارة استمرت 3 أيام

السيسي يغادر بريطانيا بعد زيارة استمرت 3 أيام
السيسي يغادر بريطانيا بعد زيارة استمرت 3 أيام
لندن - أ ش أ
نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 2:32 م | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 2:32 م

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الجمعة، العاصمة البريطانية لندن مختتما زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام، عقد خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، كما التقى بعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والنواب والمفكرين البريطانيين.

والتقى الرئيس السيسي، في بداية زيارته توربيورن سيزر رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار «أكتيس» الذي استعرض حجم أنشطة الصندوق الاستثمارية الذى يتجاوز رأس ماله 7 مليارات دولار بمختلف دول العالم، معربا عن اهتمامه بمواصلة نشاطه في مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في العديد من القطاعات الاستثمارية.

كما عقد الرئيس لقاء مع روبرت دادلي الرئيس التنفيذي لشركة «بريتش بتروليوم»، تناول النشاط الذي تقوم به الشركة في مصر، خاصة على ضوء ما تشهده البلاد حاليا من اكتشافات جديدة في مجال الغاز والأولوية المتقدمة التي توليها الدولة لقطاع الطاقة، مرحبا باعتزام الشركة ضخ استثمارات إضافية في مجال الغاز والبترول خلال الفترة المقبلة.

وشملت لقاءات الرئيس السيسي أيضا لقاء مع اللورد بول دايتون وزير الدولة السابق والخبير في مجال البنية الأساسية، حول الاستفادة من خبراته الكبيرة لتطوير البنية التحتية وتحديثها خلال المرحلة الحالية بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين والارتقاء بمستوى المعيشة، واستيعاب احتياجات الاستثمارات الجديدة التي تسعى مصر لجذبها في إطار خطة الحكومة الشاملة.

وعقد السيسي وكاميرون محادثات رسمية في اليوم الثاني للزيارة بمقر رئاسة الوزراء بداوننج ستريت، تناولت سبل تدعيم العلاقات في جميع المجالات والاستثمارات البريطانية في مصر والتبادل التجاري، إلى جانب التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وخلال اليوم الثاني من الزيارة، عقد السيسي أيضا لقاء مع نخبة من خبراء ومفكري المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، عرض خلالها الرئيس رؤيته للتطورات على الساحتين المحلية والدولية، إضافة إلى العلاقات المصرية البريطانية.

كما التقى عددا من أعضاء البرلمان البريطاني، برئاسة السير جيرالد هاورث، وبحضور وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود، تناولت تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، واجتمع الرئيس بوزير الدفاع مايكل فالون قبل توجهه إلى المطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك