«صحة» الدقهلية تحذر من التعامل مع الدم ومشتقاته من أي جهة غير حكومية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة» الدقهلية تحذر من التعامل مع الدم ومشتقاته من أي جهة غير حكومية

مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية
مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية
المنصورة - أ ش أ
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 7:38 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 7:38 م
حذرت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، المواطنين من التعامل مع أكياس الدم التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية، بأنه فيما يتعلق بما تم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والإدعاء بوجود أكياس دم معتمدة ومحللة من قبل وزارة الصحة، فإن التعامل مع الدم ومشتقاته من خلال أي جهة خاصة غير حكومية يعد عمل إجرامي غير قانوني، وأن مثل هذه الوحدات من الدم هي أكياس دم غير صالحة للاستخدام، وتلعب دورا كبيرا في نشر عدوى الفيروسات الكبدية والإيدز.

وأضاف أن أي احتياجات للمرضى من الدم ومشتقاته يمكن توفيرها بأمان بالطرق المشروعة مثل المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بالمنصورة، والمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، وبنوك الدم التابعة للمستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن المركز الإقليمى لخدمات نقل الدم بالمنصورة قام بتقديم بلاغ إلى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية لاتخاذ اللازم فيما نشر ، باعتباره جريمة معلوماتية للإضرار بالصحة العامة.

وأوضح أن المركز الإقليمى لخدمات نقل الدم بالمنصورة حذر من التعاون مع أي فرد أو أي معمل خاص يقوم بالإتجار في الدم ومشتقاته، حيث إنها عملية مجرمة بحكم القانون وسيتم إبلاغ النيابة العامة عمن يقوم بمثل هذه الأعمال، وان من يثبت قيامه بذلك سيتعرض للمسئولية الجنائية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك