الخميس 14 ديسمبر 2017 11:52 ص القاهرة القاهرة 18.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

وزير الاتصالات: استراتيجية قومية للوصول كمطورين للتكنولوجيا وليس مستهلكين فقط

كتب- أحمد عواد
نشر فى : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 6:13 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 6:13 م

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو تفعيل استراتيجية قومية مبنية على الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، لتصبح عضوًا مؤثرًا دوليًا ومنتجًا ومطورًا للتكنولوجيا، وليس مستهلك ومستخدم فقط.

وأكد "القاضي"، خلال كلمته في مؤتمر "قمة مراجعة الاتصالات"، المنعقد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمقرر أن تختتم فعالياته اليوم الأربعاء، أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في ميكنة دورات العمل داخل أجهزة الدولة من أجل مكافحة الفساد ورفع كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى اهتمام الدولة بالعديد من المجالات التكنولوجية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبرمجيات المدمجة.

وأشار إلى ضرورة إعطاء الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجالات محددة مع تعظيم الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية والاستفادة من خبراتها واستثماراتها وبخاصة في تطوير التكنولوجيا في إطار استراتيجية الدولة بتبني السياسات والأدوات الداعمة للتحول نحو المجتمع الرقمي.

وعرض الوزير، التطورات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر للتحول نحو المدن الذكية التي تعتمد على الذكاء التكنولوجي، والتحكم إلكترونيًا في نظم العمل بالمباني، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق ذلك النظام في العاصمة الإدارية الجديدة ومُدن جديدة جاري إنشائها.

وذكر أن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذجًا واقعيًا لاستخدام إنترنت الأشياء، حيث يتم من خلالها استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات المتطورة بمختلف قطاعاتها.




شارك بتعليقك