الأحد 17 ديسمبر 2017 2:22 ص القاهرة القاهرة 16.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«أبو الغيط» فى «الوزارى العربى»: استعادة الأمن والقضاء على الإرهاب شرطى استعادة «السياحة»

طاهر القطان
نشر فى : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 7:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 10:24 م

«راشد»: استراتيجية الوزارة تعتمد على تحفيز الطيران وعرض منتجات جديدة كالسياحة «الاستشفائية والعلاجية»

رئيس «الهيئة السعودية» يؤكد دعم بلاده المستمر لمصر

افتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأربعاء، اجتماعات الدورة الـ20 للمجلس الوزارى العربى للسياحة والمقرر أن تستمر فعالياتها حتى اليوم، بمقر الجامعة فى القاهرة.

وقال «أبو الغيط»، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية لفاعليات المجلس الوزارى العربى: إن السياحة تعد قطاعا اقتصاديا هاما يمتلك العديد من المقومات فى وطننا العربي، إلا أنها غير مستغلة ولا تحقق العائد الأقصى منها، لافتا إلى أن بعض الدول العربية شهدت خلال السنوات الأخيرة عمليات تدمير لمدنها ما أدى إلى تراجع مؤشراتها لمعدلات ضعيفة.

وأكد «أبو الغيط»، أن شرطى استعادة الحركة السياحية يتمثلان فى استعادة الاستقرار الأمنى والقضاء على الإرهاب.

وأشار إلى أن العالم العربى يعد الذاكرة الأكبر للإنسانية، مضيفا أن ما نشهده اليوم من إرهاب يعد تخريبا لتلك الذاكرة، مطالبا المجتمع العربى والدولى بإطلاق العديد من مبادرات استعادة وترميم الآثار، ولفت إلى امتلاك قطاع السياحة الثقافية مخزونا كبيرا من المواقع التاريخية، وعلى عاتق الحكومات الحفاظ على ذلك الإرث والتاريخ.

وفى سياق آخر، استقبل وزير السياحة يحيى راشد، اليوم، رئيس مجلس إدارة هيئة السياحة السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ومستشار رئيس الهيئة للسياحة الثقافية الأمير سلطان بن فهد بن ناصر والوفد المرافق لهما على هامش اجتماعات المجلس الوزارى العربى للسياحة.

وقال وزير السياحة، إن إستراتيجية الوزارة للنهوض بالسياحة تتمثل فى 3 محاور أولها منظومة تحفيز الطيران التى أدت إلى زيادة الأعداد الوافدة إلى المقصد المصرى، والثانى تنوع المنتج السياحى وعرض منتجات جديدة مثل السياحة «الاستشفائية والعلاجية»، إلى جانب تنوع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وعدم الاعتماد على الأسواق التقليدية فقط، والثالث الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة للتسويق والترويج للمقصد.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة هيئة السياحة السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، دعم بلاده المستمر لمصر، مبديا دعمه الكامل لزيادة التعاون «العربى ــ العربى»، مشيدًا بالطفرة السياحية التى تحققت بمصر.



شارك بتعليقك