الأربعاء 13 ديسمبر 2017 1:20 م القاهرة القاهرة 20.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

ليفنى لأردوغان: لا تتدخل فى عاصمتنا


نشر فى : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:56 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:56 م

رفضت رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة، تسيبى ليفنى، أمس، تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى اعتبر فيها أن القدس المحتلة هى «خط أحمر».

وفى تغريدة على حسابها بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وجهة ليفنى حديثها إلى أردوغان قائلة: «نحن لم نتدخل فى عاصمتك، فلا تتدخل فى (عاصمتنا)»، بحسب ما نقلته وكالة «شهاب» الفلسطينية.

وكان الرئيس التركى قد حذر نظيره الأمريكى، دونالد ترامب، من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على أن القدس «خط أحمر بالنسبة للمسلمين».

وأضاف الرئيس التركى فى كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية فى البرلمان التركى، أمس أن خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل قد تؤدى إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل.

وتابع مشددا: «أقول لترامب، القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين. فى حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامى فى إسطنبول، وسنحرك العالم الإسلامى من خلال فاعليات مهمة».

وبعد ساعات من تصريحات أردوغان تعرض لهجوم من قبل العديد من المسئولين الإسرائيليين من أبرزهم وزير المواصلات والمخابرات الإسرائيلى يسرائيل كاتس، حيث قال إن «تل أبيب لا تتلقى أوامر من أنقرة»، مشددا على أن «أيام السلاطين والإمبراطورية العثمانية باتت من الماضى».




شارك بتعليقك