«التضامن»: صرف النفقة بالمحمول لـ800 مطلقة ومستحق فى أول أيام تطبيق الخدمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: صرف النفقة بالمحمول لـ800 مطلقة ومستحق فى أول أيام تطبيق الخدمة

آية عامر
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:03 م
- 6 آلاف عميل سجلوا طلب الحصول على النفقة إلكترونيًا خلال شهر واحد

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، غادة والي، إن البنك نجح فى اليوم الأول لتطبيق الخدمة فى صرف النفقة الشهرية عن طريق المحمول لـ800 عميل من مستحقى النفقة، في إطار تطبيق فكرة الشمول المالى كخطوة أولى سوف تتبعها خطوات أخرى على هذا النحو، لتوسيع مجال قنوات وآليات الصرف الإلكترونى فى البنك كصرف المستحقات من معاشات ومرتبات.

وأضافت «والى»، فى تصريحات الأربعاء، أن إجمالى عدد مستحقى النفقة يبلغ 300 ألف بين مطلقات وأبناء ووالدين، مشيرة إلى أنه تم صرف النفقات من المحافظ الإلكترونية لمستحقى النفقة من فروع شركات شبكات المحمول لما يزيد عن 800 مستحق، فى أول يوم فعلى لتطبيق منظومة الصرف بالمحمول، بالإضافة إلى أن الخدمة الجديدة تقدم عبر الهاتف المحمول العادى، ودون الحاجة إلى تليفون محمول ذكى، لتصل رسالة نصية قصيرة (SMS) بقيمة المبلغ المحول، يتوجه بها المستحق إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليستلم قيمة المبلغ المحول.

وأشارت إلى أن بنك ناصر استقبل 6 آلاف طلب لراغبى التسجيل فى تلك الخدمة الجديدة خلال نوفمبر الماضى، عند بدء الإعلان عن التسجيل فى هذه الخدمة الاختيارية لصرف النفقة للمطلقات والمستحقين، ومن المنتظر زيادة العدد فى الشهر الحالى والشهور المقبلة.

ولفتت إلى أن هذه الخدمة الجديدة توفر الكثير من الوقت لمستحقى النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات وطرق الصرف، حيث تملك شركات المحمول ما يقرب من 5 آلاف فرع، وما يقرب من 40 ألف منفذ (موزع معتمد لشركات المحمول) يمكن لمستحقى النفقة صرف مستحقاتهم منها.

ونوهت بأن إجمالى قيمة النفقة التى يصرفها بنك ناصر شهريا بما يتجاوز ٤٤ مليون جنيه، وهى قيمة متزايدة شهريا، حيث يتولى الصرف بعد توفير أحكام الطلاق والنفقة من المحكمة فى حالات امتناع الزوج والمحكوم فى حقهم عن السداد.

يذكر أن بنك ناصر يتولى تحصيل مبالغ النفقة وفقا لأحكام القضاء بالتعاون مع وزارة العدل، تيسيرا على المستحقين، خاصة الأسر التى كانت تتوقف حياتها فى انتظار سداد الزوج نفقة الأبناء، ويمثلون أكثر من 200 ألف عميل فى البنك، فضلا عن عدة المطلقات، والنفقة من الأبناء للآباء، ويتجاوز عددهم 50 ألف حالة أيضا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك