الزند: تقريب دور العدالة من المواطنين بالتوسع في إنشاء المحاكم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزند: تقريب دور العدالة من المواطنين بالتوسع في إنشاء المحاكم

المستشار أحمد الزند وزير العدل
المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتب ـ مصطفى عيد
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 2:11 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 2:11 م

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل حرص الدولة والوزارة على التوسع في إنشاء العديد من المحاكم في إطار خطة الحكومة لتقريب دور العدالة من المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة وإحقاق الحقوق بين المواطنين جميعا.

جاء ذلك في كلمة المستشار الزند، خلال افتتاحه محكمة جهينة الجزئية بمحافظة سوهاج والتي شيدت على مساحة 1500 متر وتضم مقرا للشهر العقاري والتوثيق ومحكمة جهينة الجزئية ومحكمة الأسرة ومقرا للنيابة العامة، علاوة على استراحات للقضاة وأعضاء النيابة.

وأشار وزير العدل إلى أن الدولة حريصة على أن تشمل خطط التنمية صعيد مصر بوصفه جزء عزيز من أرض الوطن، مشددا على أن مسيرة البناء انطلقت بقوة وعزم كبير وأن الدولة المصرية والحكومة يحرصان أشد الحرص على شمول الصعيد بهذا البناء وتلك التنمية وبمشاركة فاعلة من شباب الصعيد المكافح من أجل مستقبل أفضل.

وأكد وزير العدل، أن شباب مصر سبق وأن انطلقت بهم في الماضى مسيرة البناء والتنمية، وأن هذه المرحلة من التنمية وجهودها المتسارعة ستنطلق أيضا بأيدي شباب مصر ومن أجل مستقبلهم، مضيفًا أن الحكومة تضع شباب مصر في صدارة أولوياتها باعتبارهم ممثلون قاطرة التنمية وتوليهم اهتماما كبيرا في هذا الصدد.

وقال، إن التوسع في إنشاء دور العدالة بصعيد مصر هو حق أصيل لأبناء وأهل الصعيد وليس فضلا من الدولة عليهم.. مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشمل إنشاء العديد من دور المحاكم لتخفيف العبء من على كاهل أهل الصعيد ولتقريب دور العدالة منهم.

وأشاد وزير العدل بالعلاقة الطيبة بين جناحي العدالة من القضاة والمحامين، مشيرا إلى أن الجميع أدرك إننا في قارب واحد.. معربا عن تقديره البالغ لجموع المحامين في عموم الجمهورية والأدوار الرائدة التي يقومون بها في خدمة وتحقيق العدالة بالاشتراك مع زملائهم من القضاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك