«عامر»: إيقاف جميع أقساط قروض مستثمري السياحة لـ3 سنوات بدون فوائد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عامر»: إيقاف جميع أقساط قروض مستثمري السياحة لـ3 سنوات بدون فوائد

محافظ البنك المركزى خلال لقائه مع مستثمرى السياحة بشرم الشيخ
محافظ البنك المركزى خلال لقائه مع مستثمرى السياحة بشرم الشيخ
طاهر القطان
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 6:20 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 6:20 م
جميع البنوك جاهزة لتمويل الفنادق بالمليارات لتصبح شرم الشيخ جديرة باستقبال السائح
  
أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أن مصر نسيج واحد ولن تتاُثر بالأزمة، وأن شرم الشيخ خلقت لتعيش وتستمر ولن تموت، مشيرًا إلى أن الجهاز المصرفي في مصر قوي، وأن البنك المركزي يضع الجهاز المصرفي بالكامل بإمكانياته تحت أمر الاستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ البنك المركزي، بمستثمري وأصحاب الفنادق بشرم الشيخ، لحل مشكلاتهم مع البنوك، لافتا إلى أن هذا اللقاء جاء بناء على طلب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ورغبة من مستثمري شرم الشيخ.

وشدد محافظ البنك المركزي، على ضرورة وجود الثقه المتبادلة بين المستثمرين والقطاع المصرفي، موضحا أننا جميعا نعمل لصالح مصر، وناشدهم بعدم اساءة استخدام التسهيلات والقرارات التي ستتخذ.

وأضاف أن قطاع السياحة يجب أن يتم به تغيرات أساسية، وأن ينظر المستثمرين للموقف على المدى البعيد وألا يكون همهم الخروج من الأزمة الحالية فقط.

وقال «عامر»، إن جميع البنوك جاهزة لتمويل الفنادق بالمليارات بغرض تحديث الفنادق المتهالكه، لتصبح شرم الشيخ جديرة باستقبال السائح؛ لأن إمكانيات شرم السياحية تجعلها في مكانة مختلفه عما كانت عليه، وتغيير نوعية السائح.
  

وأعلن محافظ البنك المركزي، أنه سيصدر تعليمات من شأنها الوقوف بجانب مستثمري هذا القطاع منها؛ إيقاف جميع أقساط القروض لمستثمري السياحه لمدة ثلاث سنوات بدون فوائد، وتشكيل لجنة بالبنك المركزي لمقابلة كل مستثمر على حدى، واستعراض البنوك التي يتعامل معها، كما وعد بدراسة طلب المستثمرين بحساب قيمة فوائد القروض بالدولار، والسداد بما يعادلها بالجنيه المصري بدلا من الدولار، وأيضا إعفاء جميع العاملين بالقطاع السياحي من جميع الأقساط سواء كانت عقارات أو سيارات لمدة 6 أشهر بعد تقدمه للبنك المركزي بما يفيد أنه من العاملين بالسياحة، وتغير نظام التقييم للبنوك بتشكيل لجنة من المختصين بالبنك المركزي، وأن يتم تعامل البنوك جميعها معها تحت مظلة البنك المركزي، وإصدار تعليمات لجميع البنوك بالتعامل باللين، ومنع البيروقراطية بشرط توفر الثقه بين العميل والبنك.

وأشار إلى مباردة دعم السياحة بمبلغ 30 مليار جنيه، والتي استفادت منها حتى الآن 250 منشأة سياحية، وطالب المستثمرين بضرورة السماح بإنشاء شركة للطيران العارض برأس مال خاص من رجال الأعمال والمستثمرين بمجال السياحه تكون قادرة على منافسة الشركات الأجنبيه العاملة في هذا المجال.

من جانبه، تقدم محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، بالشكر لمحافظ البنك المركزي، على استجابته في الاجتماع مع المستثمرين، واتخاذه تلك القرارات الحاسمة التي تثبت وقوف الدولة بجهازها المصرفي بجانب القطاع السياحي، والذي يعمل به 20% من العمالة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك