سميح ساويرس: الدولة تفكر بطريقة«عبد الناصر».. وأنا أشطر منها في الوصول للأراضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سميح ساويرس: الدولة تفكر بطريقة«عبد الناصر».. وأنا أشطر منها في الوصول للأراضي

رجل الاعمال سميح ساويرس
رجل الاعمال سميح ساويرس
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 7 مارس 2015 - 3:18 ص | آخر تحديث: السبت 7 مارس 2015 - 3:18 ص

قال رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للتنمية، إنه عرض على وزير التربية والتعليم إنشاء 250 مدرسة ضمن مشروع الـ1000 مدرسة، بعد أن واجهت الدولة مشكلة في تخصيص الأرض لبناء المدارس، مؤكدا : «أنا أشطر من الدولة في الوصول للأراضي اللازمة لبناء المدارس».

 وأضاف «ساويرس» خلال لقائه بالإعلامي أسامه كمال في برنامج «القاهرة 360» الذي يعرض على شاشة «القاهرة والناس»، الجمعة، أن «مصائب» مصر هي عدم توفير وحدات سكنية للمواطنين، وعدم توفير مدارس جيدة وكذلك تدهور الصحة، بجانب المشكلة الأكبر للدولة وهي عدم اتخاذ المسؤولين القرارات.

وتابع: «الدولة مازالت تفكر بنفس طريقة عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي يعتمد أن الدولة تقوم بكل شيء دون النظر للمستثمرين»، مشيرا إلى توقف مشروعاته في الوداي الجديد من قبل الحكومة، وكذلك مشروعاته بأسوان ورفضه المشاركة في مشروع لتسكين أهل النوبة بسبب نية الحكومة في عدم تمليك المستفيدين للوحدات، على حد قوله.

وحول قضية التحكيم المرفوعة على الدولة من قبل مشروع «هرم سيتي» والتي تردد اسمه فيها، قال إنه لم يرفع قضايا تحكيم دولي على الحكومة ولكن الشركاء الأجانب هم من قاموا بذلك.

وأوضح أن مشروع «هرم سيتي» لم يكن من أجل الربح، ولذا من المتوقع أن يكسب الشركاء الأجانب قضية التحكيم الدولي الخاصة بالمشروع، فجميع التحكميات ضد مصر دائما تخسرها مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك