أحد منفذي هجوم تكساس كان على اتصال بشخص يجند جهاديين لـ«داعش» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحد منفذي هجوم تكساس كان على اتصال بشخص يجند جهاديين لـ«داعش»

واشنطن - الفرنسية
نشر في: الخميس 7 مايو 2015 - 10:04 ص | آخر تحديث: الخميس 7 مايو 2015 - 10:04 ص
أفاد خبير بشؤون الجماعات الإسلامية، أمس الأربعاء، أن أحد المسلحين اللذين نفذا الأحد هجوما على مركز في تكساس كانت تجري فيه مسابقة لرسوم كاريكاتورية عن النبي محمد، كان على تواصل وثيق عبر الانترنت مع شخص أمريكي يجند جهاديين لمصلحة تنظيم "داعش".

وقال ديفيد ايسبن مدير "مشروع مكافحة الإرهاب" لوكالة فرانس برس، إن محمد حسن وهو أمريكي من أصل صومالي التحق بصفوف تنظيم "داعش" وينشط على شبكات التواصل الاجتماعي باسم "ميسكي" وأجهزة الأمن الفيدرالية تعرفه، تحادث عبر تويتر مع التون سيمبسون أحد المسلحين اللذين نفذا الهجوم في جارلاند الأحد وقتلا خلاله برصاص شرطي.

وأضاف ايسبن أن "ميسكي تحدث عبر الانترنت عن (الهجوم الذي استهدف الأسبوعية الفرنسية الساخرة) شارلي ايبدو وقال إنه يجب على الناس أن يفعلوا الأمر نفسه في أمريكا".

وبحسب شبكة "ايه بي سي نيوز" فإن أمريكيا اعتنق الإسلام كتب تغريدة بشأن مسابقة الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد قال فيها "متى سيفهمون؟".

وعلى الفور رد على هذه التغريدة "ميسكي" بالقول "إخواننا في (الهجوم على) شارلي ايبدو أدوا قسطهم وحان الوقت لأن يؤدي إخواننا في الولايات المتحدة قسطهم". وبعدها بيومين غرد "ميسكي" مجددا وكتب "بإمكان فرد لوحده أن يركع بلدا بأسره".

والأسبوع الماضي هاجم سيمبسون وشريكه في السكن نادر صوفي مركزا في جارلاند، الضاحية الشمالية الشرقية لمدينة دالاس (تكساس، جنوب وسط الولايات المتحدة) كانت تجري بداخله مسابقة لرسوم كاريكاتورية عن النبي محمد، وأسفر عن الهجوم إصابة شرطي بجروح في حين تمكن شرطي آخر من قتل المهاجمين اللذين كانا مدججين بالسلاح.

وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم. وقال عبر إذاعته الثلاثاء "قام جنديان من جنود الخلافة بالهجوم على معرض في جارلاند في تكساس الأمريكية، وهذا المعرض كان يقيم مسابقة للرسوم المسيئة للنبي"، متوعدا بمزيد من الهجمات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك