سفير بيلا روسيا: نأمل فى دخول مفاوضات اتفاقية تجارة حرة مع مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير بيلا روسيا: نأمل فى دخول مفاوضات اتفاقية تجارة حرة مع مصر

سفير بيلا روسيا
سفير بيلا روسيا
القاهرة - أ.ش.أ
نشر في: السبت 7 يوليه 2012 - 10:00 ص | آخر تحديث: السبت 7 يوليه 2012 - 10:00 ص

اكد سفير بيلا روسيا لدى مصر ايجور فيتشينكو ان الاوضاع والتطورات الراهنة فى مصر تفتح المجال أمام إستكشاف آفاق جديدة للتعاون بين البلدين .

 

وقال سفير بيلا روسيا إن الصادرات المصرية لبيلاروسيا شهدت نموا فى الفترة الاخيرة ليس فقط فى المواد الاولية ولكن أيضا فى المنتجات الصناعية وهو دليل واضح على أن مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير تسعى لتحقيق نهضة صناعية .

 

وأضاف إن مصر سوف تحتاج لمنتجات ومعدات صناعية عديدة معربا عن استعداد بلاده ليس فقط لتصدير تلك المنتجات بل وايضا إنتاجها بشكل مشترك مع مصر سواء منتجات زراعية او صناعية.جاء ذلك فى تصريحات صحفية لسفير بيلا روسيا بالقاهرة خلال الاحتفال الذى أقامه الليلة الماضية بمناسبة العيد القومى لبلاده والذى حضره لفيف من السفراء الاجانب المعتمدين لدى مصر وأعضاء السلك الدبلوماسى الاجنبى.

 

وأعرب السفير ايجور فيتشينكو عن أمله فى أن يتم توثيق العلاقات بين مصر وبيلا روسيا فى العهد الجديد الذى تعيشه مصر.وحول اتفاق إقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر وروسيا وبيلا روسيا وكازخستان أشار فيتشينكو إلى أن جدول جولة من المفاوضات تمت فى خريف 2010 قبل الثورة ولكن حتى الان لم تتم الجولة الثانية .

 

معربا عن أمله أن تبدأ الجولة الثانية من المفاوضات بعد تشكيل الحكومة المصرية خلال الايام القادمة بحيث يتم خلال عام الاتفاق والتوصل لوجود منطقة تجارة حرة بين الدول الاربع مما سيساهم فى زيادة ومضاعفة التجارة بين الدول الاعضاء فى الاتفاقية .وأضاف إن حجم التبادل التجارى بين مصر وبيلا روسيا بلغ خلال 2008 حوالى 100 مليون دولار ولكنه إنخفض إلى نحو 80 مليون العام الماضى ويمكن مضاعفة هذه الارقام خلال الفترة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك