أحمد موسى يطالب بفرض الطوارئ بدلا من إصدار قانون الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى يطالب بفرض الطوارئ بدلا من إصدار قانون الإرهاب

احمد موسى
احمد موسى
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 10:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 10:00 م
طالب الإعلامي أحمد موسى، بفرض حالة الطوارئ، بدلًا من إصدار قانون مكافحة الإرهاب.

وقال «موسى» ساخرًا، في برنامجه «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء: "يجب فرض حالة الطوارئ لحين التوافق على قانون مكافحة الإرهاب، وإجراء حوار مجتمعي وسياسي حوله، يضم الإخوان وأبو الفتوح، وحمدين صباحي، وجميع الأحزاب".

وأضاف: "الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، فرض حالة الطوارئ في بلاده، دون الاستماع لأي طرف أو عقد حوار مجتمعي مع أي فئة، والجميع داخل تونس وخارجها أيد قراره".

وتابع أحمد موسى: "عقد أي حوار حول قانون مكافحة الإرهاب لن يفيد، فسبق وأن عقد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، حوارا حول قانون التظاهر، وعلى الرغم من ذلك أعلنت معظم القوى التي حضرت هذا الحوار، عدم التزامها به".

وأوضح أن "الدولة ليست متفرغة لعقد حوارات مجتمعية، فنحن لدينا قضاة يُقتلون، وإرهاب بسيناء، وحرب تشنها عدد من دول العالم ضدنا".

واستطرد «موسى»: "بعض المعترضين على القانون، لا يريدون للبلد أن تسير في طريقها، مثل الإخوان و6 إبريل والطابور الخامس، والبعض الآخر وطنيين، ولديهم تحفظات على بعض المواد، ويطالبون بضبطها فقط".

كان مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب، قد وافق في اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء الماضي، على مشروع قانون مكافحة الإرهاب، ومن المتوقع أن يتم إصداره من جانب رئيس الجمهورية، خلال أيام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك