«نقيب المعلمين» يطالب بوضع استراتيجيات تواجه تأثير الزيادة السكانية على الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نقيب المعلمين» يطالب بوضع استراتيجيات تواجه تأثير الزيادة السكانية على الدولة

خلف الزناتي نقيب المعلمين
خلف الزناتي نقيب المعلمين
كتبت - منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 12:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 12:30 م

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، إن الزيادة السكانية أصبحت خطر يهدد المجتمع كونها تقلل من تحسن المعيشة، وتؤدي إلى إهدار الدعم بسبب التفاوت في كثرة الإنجاب.

جاء ذلك خلال كلمته، التي ألقاها في مؤتمر «تفعيل الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى في التصدى للمشكلة السكانية»، اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة العامة للمهن التعليمية بالجزيرة.

وشدد «الزناتي»، على أهمية تكاتف جهود الدولة مع منظمات المجتمع المدني؛ لوضع استراتيجيات تواجه متطلبات الزيادة السكانية وتأثيرها على الدولة، وذلك من خلال العمل على استغلال الموارد البشرية في التنمية التعليمية والصحية وغيرها؛ لإعادة التوازن بين الزيادة السكانية وزيادة التنمية.

وطالب نقيب المعلمين، بإدراج المشكلة السكانية في مناهج التعليم بإضافة موضوعات الثقافة السكانية إلى المقررات الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة، وإدخالها ضمن عملية التقييم المدرسي؛ وذلك من أجل ربط التعليم بالواقع، ما يؤدي إلى زيادة وعي وإحساس الطلاب بهذه المشكلة.

وأوضح، أن الشعب يحتاج لوعي وتضافر كل القوى لإيجاد حل جذري؛ للقضاء على مشكلة الزيادة السكانية، مضيفا أن المجلس القومي للمرأة ينبغي أن يقوم بتوعية الأسرة المصرية بخطورة تلك المشكلة التي باتت تهدد الأمن القومي للبلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك