برنامج مناخى على قناة روسية: طقس سوريا مناسب لعملياتنا الجوية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج مناخى على قناة روسية: طقس سوريا مناسب لعملياتنا الجوية

أحمد أبوالمجد
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 11:10 ص

مع انطلاق الغارات الجوية الروسية على مواقع التنظيمات المتطرفة فى سوريا، الأسبوع الماضى، اختارت قناة «روسيا 24» الحكومية، مذيعة شقراء تدعى إيكاترينا جريجوروفا، لتقدم فقرة صباحية على القناة بشأن المناخ فى سوريا ومدى مناسبته لفاعلية الضربات الروسية على مواقع التنظامات المتطرفة.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإن، جريجوروفا، مذيعة الطقس الجوى على القناة، دائما ما تؤكد باستمرار للمشاهد الروسى، أن المناخ فى شهر أكتوبر بسوريا دافئ ومشمس، ومناسب للطائرات الحربية وغاراتها، على أهدافها المحددة.

وظهرت جريجوروفا، خبيرة المناخ الحاصلة على دكتوراه فى العلوم الجغرافية من جامعة موسكو، ومن ورائها صورة للطائرة الحربية الروسية سوخى ــسو24، مع نص كبير «جو التحليق»، حيث عرضت لقطات جوية للأهداف التى دمرتها الطائرات الروسية فى سوريا، مؤكدة أن الخبراء اختاروا وقتا مثاليا لإطلاق العملية الجوية، طبقا لم نقلته «الجارديان».

وقالت جريجوروفا إن سرعة الرياح طوال الشهر ستكون 2.4 متر بالثانية فقط، وإن الأمطار تسقط كل 10 أيام مرة، لافتة إلى أن أكتوبر سيتخلله 13 يوما من السحب الكثيفة، وأن ذلك لن يشكل عقبة فى وجه العملية الجوية، لأن الغيوم ستكون على بعد 4 إلى 6 كيلومترات عن الأرض، ولن تؤثر على الاستهداف.

ونقلت الصحيفة عن جريجوروفا، قولها إن «فى حالة الغيوم، يمكن للطائرات أن تهبط تحت مستوى السحب، لتنفيذ ضربات مؤثرة على أهدافها، وتعود إلى الأعلى فى حالة وجود مدافع مضادة للطائرات على الأرض»، مؤكدة أن الارتفاع المثالى لتنفيذ الضربات الجوية هو على بعد 3 إلى 5 كيلومترات عن الأرض.

وأكدت جريجوروفا أن العواصف الرملية لن تكون تهديدا للحملة الروسية الجوية، لأنها نادرا ما تحدث خلال شهر أكتوبر، متعهدة بأنه بعد الأمطار الغزيرة التى سينتهى بها هذا الأسبوع، سيكون الطقس صافيا بدرجة كبيرة، ومثاليا للطائرات الحربية، وحتى نهاية الشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك