«اتحاد العمال» يدفع بـ5 مرشحين على قائمة «فى حب مصر».. وقيادات تتهم المراغى باستبعادها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحاد العمال» يدفع بـ5 مرشحين على قائمة «فى حب مصر».. وقيادات تتهم المراغى باستبعادها

أحمد بُريك
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 9:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 9:40 ص

بعد سيل من التصريحات الإعلامية لقيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تفيد بضرورة الدفع بأكبر عدد من المرشحين على النظام الفردى وترشيح 16 اسما للانضمام لقائمة «فى حب مصر» فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، قرر الاتحاد خوض الانتخابات بـ5 مرشحين فقط على قائمة «فى حب مصر»، وترك المرشحين على الفردى وشأنهم دونما الحشد لهم من خلال مؤتمرات جماهيرية كما أكدته نفس القيادات من قبل.

وشكا عدد من القيادات العمالية ورؤساء الاتحادات المحلية، رئيس الاتحاد، جبالى المراغى، واتهموه بمراوغتهم، بعدما تسلم منهم أوراق ترشحهم لتقديمها لـ«قائمة فى حب مصر»، ولم يقدمها إلى اللجنة العليا للانتخابات، ما حرمهم من الترشح على القوائم أو الفردى، حسب تأكيد، رئيس الاتحاد المحلى بأسوان، هلال الدندراوى.

المراغى ــ الذى يتولى أيضا رئاسة لجنة الاختيار بقائمة «فى حب مصر»، والذى كان عضو مجلس شورى معينا فى عهد الرئيس المعزول، محمد مرسى ــ يخوض الانتخابات ضمن قائمة الصعيد، مراهنا على أصوات العمال، بصفته رئيسا للاتحاد ورئيسا لنقابة العاملين بالنقل البرى.

ووقع اختيار القائمة على أمين صندوق الاتحاد، جمال عبدالناصر عقبى، ليخوض الانتخابات للمرة الأولى تحت قائمة الصعيد، معتمدا على شعبية القائمة المرشح بها، والكتلة التصويتية لعائلة عقبى دائمة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، على حد قوله.

وترشحت أمينة المرأة بالاتحاد وأمين عام النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، مايسة عطوة، هى الأخرى فى القائمة ذاتها، ويترشح الأمين العام للاتحاد، والعضو السابق بالحزب الوطنى المنحل، محمد وهب الله، فى دائرة القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، بعدما فاز مستقلا فى انتخابات مجلس الشعب فى عام 2000، عن دائرة مصر القديمة ودار السلام.

كما تخوض أمين مساعد المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، سولاف حسين درويش، الانتخابات مرشحة على قائمة «فى حب مصر» عن دائرة القاهرة، معتمدة على عملها الجماهيرى ومشاركتها الدائمة فى المؤتمرات العمالية المتعلقة بالمرأة العاملة.

وعلى مقاعد الفردى، يخوض نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس الاتحاد المحلى لمدينة حلوان، مجدى البدوى، المنافسة فى دائرة حلوان، للمرة الأولى فى مواجهة عدد من رجال الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك