بالفيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: وقف الرحلات الروسية «ليس ضد مصر» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: وقف الرحلات الروسية «ليس ضد مصر»

أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة - أرشيفية
أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة - أرشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 12:20 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 12:20 م

قال السفير رؤوف سعد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المصريين انزعجوا وفوجئوا بقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بوقف رحلات روسيا الجوية إلى شرم الشيخ.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، السبت، أنه يجب أن يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التواصل تليفونيًا مع نظيره الروسي، لبحث تطورات الأزمة أولا بأول، والعمل على إنهائها، وللتأكيد أيضًا على عدم توتر العلاقات القوية بين البلدين بسبب هذا الحادث.

وأكد "سعد" أنه لا يجب اعتبار قرار الرئيس الروسي بأنه ضد مصر، لأنه كان لابد من اتخاذ قرارًا يثبت حرصه على أرواح شعبه، خاصة وأن الروسيين يشعرون بحزن شديد من الحادث، ومثّل صدمة كبيرة بالنسبة لهم.

جديرٌ بالذكر، أن عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها روسيا وبريطانيا وفرنسا، قد قررت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، على خلفية مصرع أكثر من 217 سائح روسي؛ بسبب تحطم طائرة روسية، في سيناء، الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود عمل إرهابي وراء الحادث.

وأثارت هذه القرارات ردود أفعال واسعة داخل الرأي العام المصري، بسبب تخوفات من تدهور السياحة المصرية بشكل كبير، خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السائحين الروس يمثلون النسبة الأكبر من إجمالي عدد السائحين الوافدين إلى مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك