مدير مارينا شرم الشيخ: يجب تشجيع السياحة الداخلية لمواجهة القرارات الأوروبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مارينا شرم الشيخ: يجب تشجيع السياحة الداخلية لمواجهة القرارات الأوروبية

اللواء بحرى محمود عبد الخالق مدير مارينا اليخوت في مدينة شر الشيخ
اللواء بحرى محمود عبد الخالق مدير مارينا اليخوت في مدينة شر الشيخ
حاتم الجهمي
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 4:05 م | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 4:05 م
قال اللواء بحرى محمود عبد الخالق مدير مارينا اليخوت في مدينة شر الشيخ، إن "الحركة السياحية في مدينة شرم الشيخ لم تتأثر بعد بالقرارات الأوربية الخاصة بتعليق السفر إلى مصر"، لافتا إلى أنه متوقع أن تتأثر السوق السياحية خلال الأيام المقبلة خاصة بعد القرار الروسي الأخير، الذى علّق السفر إلى مدينة شرم الشيخ.

وقال اللواء عبد الخالق، في تصريحات صحفية، إن "هناك 4 أماكن في شرم الشيخ يمارس من خلالها السياح الرياضات المائية المختلفة، من خلال 350 يخت سياحي، على أعلى مستوى من التجهيزات الفنية والهندسية، فى حين أن أعداد اليخوت التى يتم تحريكها يوميا تصل إلى نحو 100 يخت، بسعة تصل من 35 إلى 40 فرد".

وحول إجراءات التأمين الخاص بمرتادي الرياضات البحرية واليخوت في شرم الشيخ، أكد اللواء عبد الخالق، أن إجراءات التأمين تخضع لمعايير عديدة، مضيفا، "هناك أجهزة فحص بالأشعة متطورة لتفتيش أي حقائب أو متعلقات، بالإضافة إلى منع مبيت عربات داخل المنطقة، وتفتيش أي معدة قبل دخولها إلى الرصيف".

وقال عبد الخالق، إن "السياحة المصرية تعرضت لأزمات عديدة على مدار تاريخها خلال الفترة الماضية، إلا أن التجربة أثبتت أنها تمرض ولا تموت، وسرعان ما تستعيد قدرتها مرة أخرى على العمل مرة أخرى"، مؤكدا أن الوضع الأمني المستقر سوف يعزز من عودة السياحة إلى شرم الشيخ مرة أخرى في أقرب وقت.

ودعا اللواء عبد الخالق إلى ضرورة تشجيع السياحة الداخلية، حتى نتمكن من تشغيل الفنادق، والإبقاء على العمالة الفنية المدربة الموجودة، كعلاج مؤقت للأزمة الراهنة، حتى تستعيد السياحة قدرتها مرة أخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك