فيديو.. رجال أعمال يشيدون بلقاء الرئيس.. ويقولون: نخاف من «صغار الموظفين» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رجال أعمال يشيدون بلقاء الرئيس.. ويقولون: نخاف من «صغار الموظفين»

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 3:46 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 3:46 ص

أشاد رجل الأعمال حسين صبور، رئيس جمعية المستثمرين المصريين، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من رجال الأعمال يوم الخميس الماضي، معربًا عن ثقته في الرئيس وإعجابه بحسن استماعه للمستثمرين وحرصه على حل مشكلاتهم.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، أن المهندس طلعت السويدي، رئيس اتحاد الصناعات عرض شكاوى بعض المستثمرين من إجراءات ضريبية غير سليمة، كما تحدث آخرون عن وجود بيروقراطية شديدة تعرقل المشروعات التي يريدون تنفيذها داخل البلاد.

وتابع: "صغار الموظفين بالجهاز الإداري للدولة هم من يسيئون للدولة، ويخوفون المستثمرين، وللأسف فإن البيروقراطية القاتلة والتي زادت بعد ثورة 25 يناير تعرقل مشروعات القطاع الخاص، والمسؤول الذي يمضي على شيء خطأ تتم محاسبته، أما من يعطل تنفيذ مشروعات فلا يتم الالتفات له".

 

 

ومن جانبه قال محمد حسين جنيدي، نقيب المستثمرين الصناعيين، ما قاله "صبور، قائلا: "نثق في الرئيس جدًا ونحترمه، ولكن للأسف صغار الموظفيين الحكوميين يحتقرون رجال الأعمال، ويستخدمون القانون لتقييد المسؤولين عن اتخاذ القرارات، والكارثة أنه لا أحد يحاسبهم".

وأكد خلال لقائه في البرنامج، أن المنظمة التي تحكم الاستثمار في مصر مهترئة ويجب نسفها وإعادة بنائها من جديد، قائلا: "يجب أن يشعر المستثمر بالأمن والأمان والاستقرار، وأنه يحصل على حقه بسرعة ودون تعطيل مثلما يحدث في أي دولة أخرى، فهل يعلم المواطنين أن هناك الكثير من القضايا المتعلقة بمستثمرين وتنتظر أكثر من 20 عامًا في المحاكم دون الفصل فيها؟".

وأوضح "الجنيدي" أن عدد المصانع المتعثرة في مصر أكثر من 900 مصنع وهو الرقم الذي أعلنت عنه الحكومة، لأن هناك مصانع لم تبلغ الدولة أنها متعثرة حتى الآن بسبب المنظومة المصرفية التي كانت متبعة في الماضي، مضيفًا: "لدينا ثقة في طارق عامر محافظ البنك المركزي الجديد لأن يغير من السياسة النقدية للأفضل، خاصة وأن معظم المصانع المتوقفة كان نتيجة عدم قدرتها على توفير العملة الصعبة لاستيراد المواد الخام، وسمعتنا أصبحت في منتهى السوء أمام الموردين في الخارج بسبب هذا الأمر".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك