السبت 16 ديسمبر 2017 10:43 م القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

انطلاق الدعاية الانتخابية للطلاب المرشحين بالجامعات

كتب - هاني النقراشي
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 4:44 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 4:44 م

• قائمة «إحنا أولاد علي مبارك» تسيطر على الدعاية الانتخابية بدار علوم القاهرة.. وطالبات يرفضن وضع صورهن
• طلاب الاتحاد القديم يسيطرون على تجارة القاهرة
انطلقت الدعاية الانتخابية للمرشحين علي الانتخابات الطلابية بالجامعات الحكومية، اليوم، وسط منافسة قوية بين "طلاب من أجل مصر" وبين طلاب حركات مصر القوية والاشتراكيين الثوريين وتيار الكرامة والدستور وعدد من المستقلين، علي أن تبدأ انتخابات الجولة الأولى الأحد المقبل.

ورصدت "الشروق" انطلاق الدعاية الانتخابية بجامعة القاهرة، منذ صباح اليوم، حيث شهدت ساحة كلية التجارة تعليق لافتات وبانرات دعائية لقائمة "مصر المستقبل" التابعة لاتحاد الطلاب القديم، تحت شعار "قوتنا في وحدتنا"، وقال عدد من الطلاب المرشحين على هذه القائمة لـ"الشروق"، إن هدفهم من الترشح وخوض الانتخابات هو خدمة الطلاب ولا نريد غير ذلك، بحسب قولهم، مؤكدين أن تكاليف الدعاية الانتخابية على نفقتهم الخاصة.

وعلى بعد أمتار، قام طلاب قائمة "صوت طلاب تجارة" بتعليق دعاية انتخابية لهم وتوزيع منشورات تتضمن نبذه تعريفية عن القائمة والبرنامج الانتخابي الخاص بهم، وذلك تحت شعار "صوت واحد - قلب واحد - هو ده معنى الاتحاد - وحدتنا في لمتنا".

بينما سيطرت قائمة "إحنا أولاد علي مبارك" بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة على المشهد الدعائي، حيث وضع الطلاب لافتات كبيرة وعليها صورهم على جميع مداخل وساحات الكلية، ورصدت "الشروق" عدم وضع صور بعض الطالبات على اللافتات ووضعوا بدلا منهم صورة علي مبارك، حيث رفعوا شعار "قلب واحد.. أسرة 90 مليون مصري"، حيث تخوض القائمة الانتخابات بجميع المراحل الدراسية، بينما لم يتم رصد دعاية لأي قوائم أخرى حتى الواحدة من ظهر اليوم، إضافة إلى اختفاء الدعاية من أغلب باقي الكليات.

ومن جانبه، دعا رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، الطلاب المرشحين بالالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية للمرشحين لمجالس اتحادات الطلاب بالكليات وعدم استخدام شعارات سياسية أو حزبية أودينية، وعدم لصق دعاية انتخابية للطلاب المرشحين على جدران الحوائط بطريقة يصعب إزالتها، والحرص في الدعاية على احترام التقاليد والقيم الجامعية وعدم الخروج عن الآداب العامة.

واختفت الدعاية الانتخابية في أغلب كليات جامعتي عين شمس وحلوان حتى الواحدة من ظهر اليوم، حيث لم يتم رصد تعليق لافتات أو دعاية انتخابية للطلاب المرشحين سواء المؤيدين أو المعارضين أو المستقلين.




شارك بتعليقك