الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:55 م القاهرة القاهرة 18.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«السيسي»: تأسيس أول مركز إقليمي لرواد الأعمال بإفريقيا

آية نجم الدين
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 10:23 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 10:23 م
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاقتصادات المتقدمة والنامية تهتم على حد سواء، بدعم الابتكار، ورواد الأعمال والشباب لمساهماتهم الإيجابية فى النمو الاقتصادي.

وأكد «السيسي»، خلال كلمته، ضمن فاعليات منتدى إفريقيا 2017، مساء الخميس، ثقته في قدرات شبابنا وإمكاناتهم الواعدة، مشددًا على أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية على الساحة العالمية، وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة حتى تستطيع أفريقيا اللحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار إلى أنه أعلن خلال فاعليات «منتدى شباب العالم» نوفمبر الماضي، عن تأسيس أول مركز إقليمي لرواد الأعمال فى إفريقيا؛ ليكون بمثابة منصة لتعاون وتبادل الخبرات لدعم ومساندة رواد الأعمال فى القارة.

وقال الرئيس: «إن أولوياتنا هى دعم رواد الأعمال، خاصةً من يقدم حلولاً جديدة ومبتكرة؛ للتصدى للتحديات التى تواجه القارة فى شتى القطاعات، كالتعليم، والصحة، والخدمات الأساسية، والتى يجب تقديمها لجميع فئات المجتمع وبتكلفة اقتصادية، وفقًا لأعلى معايير الجودة».

وأردف، أن أهم هذه المبادرات هى تحفيز زيادة الأعمال من خلال التركيز على التعليم والبحث العلمي وتطوير مناهج التعليم والقدرة على الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى دعم الجامعات ومراكز البحث العلمي، لتحويل الأبحاث والدراسات وتطبيقاتها إلى فرص استثمارية.

وأكمل، أن الدولة تقوم أيضًا بتقديم التمويل وبرامج بناء القدرات لرواد الأعمال والمستثمرين الشباب، وخلق بيئة أعمال تمكنهم من بناء شركات سريعة النمو، وذلك من خلال مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار«السيسي» إلى أنه قد تم تأسيس أكبر حاضنة أعمال فى إفريقيا من خلال هذه المباردة، علاوة على تحسين البيئة التشريعية وتقديم الدعم المؤسسي، فقد نص قانون الاستثمار الجديد، لأول مرة، على دعم الدولة للشركات الناشئة والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

واستطرد: «كما تم اصدار تشريعات وقوانين جديدة تتواكب مع التطورات الاقتصادية، مثل قانون التراخيص الصناعية وخدمات الدفع الإلكتروني وتعديل قانون الشركات».

وأفاد، أنه تم تأسيس مراكز خدمات رواد الأعمال فى كافة محافظات مصر ، بهدف مساعدة الشركات الناشئة، فضلاً عن تقديم البرامج التدريبية وورش العمل وتقديم الدعم الفني والقانونى، وتقديم المعلومات حول مصادر التمويل المختلفة وطرق الحصول عليها.
.
وبدأت صباح الخميس، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من المسؤولين والقادة الأفارقة.

 




شارك بتعليقك