مدونون: السوشيال ميديا محرك صناعة السفر وتسويقه في العالم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدونون: السوشيال ميديا محرك صناعة السفر وتسويقه في العالم

دبي - صفية منير
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 5:39 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 5:39 م

أكد مشاركون في الدورة السابعة لقمة العرب للطيران في دبي، والتي شهدت يومها الثاني اليوم، أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا في صناعة الطيران وكذلك والتسويق الإلكتروني لما لهذه الوسائل من قدرة كبيرة على التأثير في اتجاهات واختيارات المسافرين.

وخلال جلسة "تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة على مستقبل السفر والسياحة العربي"، قال سام شي (Sam Chui)، أحد أشهر المدونين في مجال الطيران، إن المسافرين سيعتمدون في المستقبل على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على معلومات عن أفضل البدائل لاتخاذ قرار السفر بما يناسب إمكانياتهم.

ولفت إلى أن وسائل التواصل تساهم في الترويج لقطاع السفر، مشيرا إلى أن تجربته في الترويج للطائرة العملاقة 380 إيرباص عندما قام بتصويرها، حصلت على 110 مليون مشاهدة على الفيس بوك، وانستجرام، وتم بيع تذاكر باهظة الثمن بسبب الدعاية.

من جهة أخرى، قال فراس مال الله، أحد المدونين في مجال الطيران إن حملة السوشيال ميديا للفرست كلاس التي أطلقتها الخطوط الإماراتية كانت ناجحة جدا، وجذبت الكثير من العملاء.

وأضاف مال الله أن هناك تطبيقات الكترونية تقدم عدة خدمات للمسافرين، مثل خدمة نقل الشنط من الباب للباب التي يلجأ إليها الكثير من كبار السن. وتبلغ قيمة صناعة السفر على مستوي العالم نحو 1.5 تريليون دولار، 40%‏ منها في السفر عبر الطيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك