الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:54 م القاهرة القاهرة 18.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

تبادل إعلامى بين «الصين العربية» والقنوات المتخصصة

كتب ــ حاتم جمال الدين:
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 8:20 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 8:20 م
بدأ قطاع قنوات النيل المتخصصة برئاسة أسامة البهنسى فى تفعيل التعاون الإعلامى مع قناة الصين العربية، وذلك عبر تبادل مواد إعلامية تعرف كلا الشعبين بثقافة الآخر، حيث قدمت الصين لقنوات النيل باقة من الأعمال الوثائقية، والتى تتناول أهم المعالم الحضارية والسياحية فى أقاليم الصين المختلفة، إضافة إلى أهم الحرف اليديوية التى تعبر عن التعددية الثقافية فى الصين.

كذلك منحت القناة الصينية العربية لقطاع القنوات المتخصصة مجموعة من الأعمال الدرامية والمسلسلات الاجتماعية التى تلقى الضوء على المجتمع الصينى وعاداته وتقاليده، والحلقات الخاصة عن رياضات الدفاع عن النفس، والتى تمثل جزءا من الموروث الثقافى الصينى.

وقال الإعلامى مصطفى محمود نائب رئيس القطاع والمشرف على قناة مصر التعليمية لـ«الشروق» إنه تم فى المقابل منح القناة الصينية قائمة تتضمن مجموعة من الأفلام الوثائقية عن مصر وتاريخها وحضارتها، ومجموعة من الأعمال الدرامية، موضحا أن كل الجانبين سيقوم بالاختيار من تلك القوائم التى تحت يديه بما يتلاأم مع طبيعة قنواته وسياستها. 

وأضاف مصطفى محمود أن البروتوكول بين قطاع المتخصصة والقناة الصينية يشمل مسابقة فى اللغة العربية للصينين، وسيشارك القطاع فى الإشراف عليها، مشيرا إلى أن هذه المسابقة التى تنظمها القناة خاصة بتعليم المشاهدين الصينين اللغة العربية، وهى تختلف عن مسابقة تعليم اللغة الصينية التى تذاع على قنوات النيل التعليمية فى إطار بروتوكول مع هيئة الإذاعة والتليفزيون الصينية. 

وكان أسامة البهنسى رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة قد استقبل وفدا صينيا من قناة الصين العربية فى مكتبه بماسبيرو، وتم خلال اللقاء الاتفاق على بنود بروتوكول لتبادل البرامج والمسلسلات والأفلام بين قناة الصين العربية وقطاع قنوات النيل المتخصصة.



شارك بتعليقك