فيديو.. متحدث الرئاسة: الشباب هم قاطرة التنمية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الرئاسة: الشباب هم قاطرة التنمية

إيفون مدحت 
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 8:46 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 8:46 م
قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الشباب على جدول الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشكل ثابت، مشيرًا إلى منتدى شباب العالم، الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ، الشهر الماضي، برعاية الرئيس السيسي، إيمانًا منه بأن الشباب هم قاطرة التنمية والكتلة الحرجة التي تعتمد عليها الدول.

وأضاف «راضي»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن مؤتمر إفريقيا 2017، الذي انطلقت فعالياته اليوم، بمدينة شرم الشيخ، نظمته وزارة الاستثمار بالتعاون مع «الكوميسا» تجمع شرق وجنوب إفريقيا الاقتصادي، موضحًا أنه بعد نجاح جولته الأولى العام الماضي تم إقرار جولته الثانية.

وتابع: «الشباب له دور كبير سواء في مصر أو إفريقيا، نتباحث في مثل تلك المنتديات عن فرص الاستثمار بالاشتراك مع القطاع الخاص ورواد الاعمال والقطاع الحكومي»، مؤكدًا أن الدولة مهتمة بالشباب وتعول عليهم كثيرًا.

وأكمل: «هناك برنامج لدعم الشباب، وقد أشار إليه الرئيس في كلمته اليوم خلال المؤتمر، حيث خصصت الدولة 200 مليار جنيه لدعم رواد الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة»، مستطردًا: «أتوجه للشباب بنصيحة، هذه الحقبة أنتم تحظون باهتمام وأولوية لدى الرئيس، وعليكم استخدام هذا الزخم الكبير من اهتمام الدولة من أعلى قيادة فيها إلى الوزراء إلى المؤسسات الحكومية». 

وانطلقت اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، بمدينة شرم الشيخ، الذي من المقرر أن يستمر حتى السبت المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من المسؤولين والقادة الأفارقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك