طائرة أمريكية تنضم لعمليات البحث عن أفراد طاقم عمل ناقلة نفط مفقودين - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طائرة أمريكية تنضم لعمليات البحث عن أفراد طاقم عمل ناقلة نفط مفقودين

بكين- د ب أ
نشر في: الإثنين 8 يناير 2018 - 11:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2018 - 11:22 ص

أعلنت البحرية الأمريكية، أمس الأحد، أن طائرة تابعة لها انضمت لعمليات بحث وإنقاذ بالنسبة لأفراد طاقم عمل ناقلة نفط اصطدمت بسفينة شحن قبالة الساحل الشرقي للصين.

وقد اختفى أفراد الناقلة التي يطلق عليها "سانجي" الـ32 وتحمل علم بنما، وذلك عقب اصطدامها بسفينة شحن سي إف كريستال وتحمل علم هونج كونج ليلة أمس الأول السبت، على بعد نحو 300 كيلو متر شرق شنغهاي.

وأفادت وزارة النقل الصينية بأنه تم إنقاذ جميع أفراد طاقم سفينة الشحن الـ21، وهم صينيون.

ولكن رجال الإنقاذ استمروا في البحث عن أفراد طاقم الناقلة، الذين يعتقد أنهم 30 إيرانيًا واثنان من بنجلاديش، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام.

وانضمت طائرة ايه بي -8ايه التابعة للبحرية الأمريكية لعمليات الإنقاذ، التي يشارك فيها ثمان سفن صينية وسفينة كورية جنوبية ومروحية.

وقامت السفينة الأمريكية بالبحث في منطقة تقدر بـ3600 ميل بحري مربع قبل أن تعود لقاعدة كادينا الجوية في أوكيناوا باليابان أمس الأحد، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي للأسطول السابع الأمريكي، ولم يعثر على أي من المفقودين.

وهناك مخاوف من أن يتسبب الحادث في حدوث كارثة بيئية، وذلك بعد اشتعال عشرات الآلاف من الأطنان من النفط أو اختلاطه بالمياه، ويتردد أن الناقلة كانت تحمل 136 ألف طن من النفط من إيران في طريقه لكوريا الجنوبية.

وقال المسؤولون الصينيون إنهم لم يستطيعوا بعد تحديد سبب الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك