فيديو.. السكك الحديدية: واحد من كل 200 سائق قطار يتعاطى المخدرات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. السكك الحديدية: واحد من كل 200 سائق قطار يتعاطى المخدرات

أرشيفية
أرشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 2:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 2:47 ص

قال الدكتور محمد السعيد، مدير المركز الطبي بهيئة السكك الحديدية، إن سائقي القطارات هم أقل فئة في السائقين الذين يتعاطون مواد مخدرة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "أنا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، الأحد، أن نسبة تعاطي المخدرات بين سائقي القطارات في مصر لا تتعدى 0.5%، أي شخص واحد ضمن 200 سائق، مؤكدًا أن الهيئة تتعامل بحزم مع من يثبت تعاطيه لمواد مخدرة، من خلال إبعاده عن القيادة وهو ما يمثل خسارة كبيرة للسائق، على حد قوله.




وكشف الدكتور محمود صالح، الباحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن نسبة المواطنين الذين يتعاطون المخدرات تبلغ 10% من إجمالي تعداد السكان، أي أنهم يمثلون 9 مليون مواطن، وهو ما يشكل ضعف المعدلات العالمية لتعاطي المواد المخدرة التي لا تتجاوز 5%.

وأكد خلال لقائه في البرنامج أن نسبة المتعاطين الذين وصلوا إلى مرحلة الإدمان تبلغ 2.4% من عدد السكان، وهي نسبة تتوافق مع المعدلات العالمية، مضيفًا: "الشيء الخطير أن أحدث الدراسات أظهرت أن أكثر من 24% من قائدي السيارات في مصر يكونون تحت تأثير المخدر، وهو الرقم الذي دفع الحكومة لتشكيل لجنة وطنية للتعامل مع هذه الظاهرة وإجراء تحاليل لسائقي السيارات خاصة المهنيين منهم، بالتعاون مع وزارة الداخلية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك