آسيا وأفريقيا «يد واحدة»على هامش كونجرس الصحافة بالدوحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آسيا وأفريقيا «يد واحدة»على هامش كونجرس الصحافة بالدوحة

الدوحة - شريف عبد القادر
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:14 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:14 م

 

شهد اجتماع الاتحاد الأفريقي للصحافة الرياضية الذي عقد على هامش الكونجرس التاسع والسبعين للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية المقام حاليا بالدوحة مناقشات ساخنة وشد وجذب .

وبذل مايكل أوبي رئيس الاتحاد جهودًا كبيرة لتقريب وجهات النظر لاسيما من جانب الجزائر الذي كان ممثلا بأحد أعضاء الاتحاد الدولي وآخر رئيس اللجنة المحلية ونشب خلاف بينهما بشأن من له الأحقية في تمثيل الجزائر والتحدث باسمها، وارتفع صوتهما ودخلا في جدال حاد  لكن الأمور هدأت  كما كان هناك خلافًا حول بعض البنود المنظمة لعمل الاتحاد الافريقي.

وبخلاف الموضوع الجزائري ناقش الاتحاد مشاكل الدعم المالي والتى طرحها ممثل السنغال بخصوص التنقل لحضور الفعاليات الكبرى تحت مظلة الاتحاد لاسيما في ظل وجود بعض المشاكل الخاصة بحجز الطيران وتوفير بدلات مناسبة للمشاركة.

وأكد أوبي أن الاتحاد كان ولايزال يعاني من بعض تلك المشاكل لكنها تحل تدريجيا ووعد الاعضاء بالمزيد في الفترة القدمة .

بعد ذلك أخبر رئيس الاتحاد الافريقي أعضاءه أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية على تعزيز الاتفاق بين الاتحادين في شتى المجالات مبديًا تفاؤله بالقيادة الجديدة للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والتى أبدت انفتاحًا كبيرًا ورغبة في تفعيل وتبادل الخبرات وإيجاد تقارب بين الصحافيين الرياضيين بالقارتين.

كما أشار أوبي إلى أن التعاون سيكون أيضًا على صعيد ورش العمل وتنظيم ندوة مشتركة بين الجانبين وتبادل الزيارات في أقرب وقت وطالب أعضاء الاتحاد الافريقي بتسجيل رغباتهم وتفعيل التواصل بينهم من أجل الاستفادة من التقارب الآفروآسيوي .

وتطرق اجتماع الاتحاد الافريقي إلى الاجتماع القادم للاتحاد والذي ستحتضنه العاصمة المالية باماكو وطالب رئيس الاتحاد بضرورة إعداد مذكرات تفصيلية لكافة المشاكل المتعلقة بأسرة الاتحاد وبحث سبل علاجها وأن يكون العلاج في أسرع وقت.

واختتم الاجتماع الافريقي بتوجيه الشكر لقطر دولة وشعبًا على استضافتهم وتسهيل مشاركتهم في أكبر محفل للصحافة الرياضية بالعالم، متطلعًا إلى مزيد من التعاون بين الاتحاد الافريقي ونظيره القطرى خاصة وأن قطر تتبوأ مكانة رائدة لاسيما على صعيد تنظيم الفعاليات والتظاهرات الرياضية من المستوى الأول في العالم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك