الثلاثاء 22 مايو 2018 6:34 ص القاهرة القاهرة 31.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

«عوالم خفية» لعادل إمام على رأس خريطة دراما رمضان لـ«سي بي سي»

كتبت: منة عصام
نشر فى : الخميس 8 فبراير 2018 - 4:19 م | آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 4:19 م

• «سفرة» تستعد لبرنامجين جدد لوصفات الأطفال والمخبوزات

• رئيس الشبكة: بُعد «أبلة فاهيتا» عن السياسة لا علاقة له بأي تدخلات خارجية

أعلن محمد هاني رئيس شبكة قنوات سي بي سي ظهر اليوم، عن الخريطة البرامجية والدرامية للمجموعة في عام 2018، وذلك في أحد الفنادق المطلة على النيل، وفي حضور سمير يوسف نائب رئيس مجلس الإدارة.

في البداية، كشف هاني عن المسلسلات التي تعاقدت عليها cbc للعرض في موسم دراما رمصان المقبل، وبلغ عددها 5 مسلسلات يأتي في مقدمتها مسلسل "عوالم خفية" بطولة عادل إمام وإخراج رامي إمام، ووصف هاني هذا الأمر أنه خطوة مهمة للقناة خصوصا أن الزعيم يعود للشاشات المصرية بعد غياب 7 سنوات بعدما كان يعرض مسلسلاته على mbc، وتدور أحداث المسلسل حول صحفي وروائي تقع في يده بالصدفة مذكرات فنانة مشهورة كانت قد توفيت في ظروف غامضة، وتكشف هذه المذكرات كثيرا من ألغاز موتها وعن تورط عدد من الرجال في قضايا فساد، وليكتشف أن منهم مقربين له وهو ما يجعله في حيرة من أمره، فهل يكشف هذه المذكرات أم لا.

وثاني هذه المسلسلات هو "ليالي أوجيني" بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وتدور أحداثه في منتصف الأربعينيات في بورسعيد، ومسلسل "رحيم" بطولة ياسر جلال ويدور حول شخص كان يعمل بغسيل الأموال قبيل ثورة 25 يناير وعندما تندلع الثورة ويتنحى مبارك فإنه يسجن لمدة 7 سنوات ثم يخرج وهنا تبدأ أحداث المسلسل.

وكذلك مسلسل "طايع" بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك، وأخيرا المسلسل الكوميدي "الوصية" بطولة أكرم حسني وأحمد أمين ومن تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.

أما خارج رمضان، فقد أكد هاني أن هذا الموسم بدأ ينمو ويزدهر بشكل كبير بداية من عام 2016، بل ونجحت cbc في عرض عدد من الأعمال الدرامية المهمة ومنها "سابع جار" الذي يعرض منه الموسم الثاني حاليا، وقد تحول هذا العمل لأيقونة درامية مهمة خصوصا وأنه يقدم الدراما العائلية ولكن بروح معاصرة.

ومن المسلسلات التي تعرض خارج رمضان هو الجزء الثاني من "نصيبي وقسمتك" والذي يقدم في 45 حلقة بمعدل قصة جديدة كل أسبوع، وهذا الموسم مختلف كليا لأنه يتناول الحياة من وجهة نظر المرأة.

وأيضا مسلسل "الشارع اللي ورا" إخراج مجدي الهواري وبطولة لبلبة وفاروق الفيشاوي ونهى عابدين، ومسلسل"أنا شهيرة أنا الخائن" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائية نور عبد المجيد، وهو ببطولة ياسمين رئيس وأحمد فهمي، وأخيرا مسلسل "كأنه امبارح" بطولة رانيا يوسف وأحمد وفيق وهو مأخوذ عن فورمات أجنبية وتكتب له السيناريو والحوار مريم نعوم وإخراج حاتم علي.

وانتقل محمد هاني للإعلان عن الخطة البرامجية، قائلا "هذا العام سنعمل بشكل أكبر على فقرة هنا الشباب التي تم تقديمها العام الماضي ضمن برنامج هنا العاصمة، حيث أننا سنجعلها برنامجا كبيرا يقدم كل أربعاء اعتبارا من يوم 14 فبراير ولمدة 13 أسبوعا، وهي مسابقة بشكل جديد وبلجنة تحكيم تضم أهم الخبراء في هذا المجال، وسيكون لها جوائز بمقابل مادي، وتتولى لميس الحديدي تقديمها ويشاركها كلا من حسام حداد ولما جبريل".

وأعلن هاني عن انضمام الإعلامي إسلام الشاطر لشاشة قناة extra عبر تقديمه البرنامج الرياضي extra time، وعلق هاني على هذا بقوله "هو ليس خطوة لإنشاء قناة رياضية ضمن شبكة قنوات cbc".

كما كشف هاني عن عمل برنامجين جديدين ضمن قناة cbc سفرة أحدهما لتقديم أكلات للأطفال وآخر لكيفية عمل المخبوزات فقط.

وردا على أحد الأسئلة حول مدى التزام القناة بقرار الهيئة الوطنية للإعلام بمبلغ 70 مليون جنيه عند شراء أي مسلسل وخصوصا مسلسل عادل إمام، رد هاني بقوله "هو طبعا قرار صعب ولكنه مهم وفي صالح القنوات بالتأكيد، والتزمنا به طبعا، وأحب أقول أنه لا صحة لما يقال حول أن مسلسل عادل إمام قد حصلنا عليه كهدية، والزعيم في النهاية لا يصح اختزاله في رقم محدد".

وعن بعد برنامج "أبلة فاهيتا" عن السياسة وهو ما يوحي بوجود تعليمات بذلك، نفى هاني هذا الكلام جملة وتفصيلا وقال إن خلو البرنامج من السياسة يعود لاتفاق صناع البرنامج على هذا فيما بينهم ولا علاقة له بأي ضغوط أو عناصر خارجية.

وكشف أيضا أن برنامج "السهرة" تقديم شريف منير ما زال موجودا ضمن خطة القناة ولكنه مؤجل في الوقت الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك