الأحد 23 سبتمبر 2018 11:29 ص القاهرة القاهرة 29.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

أوبرا «روسيني» وأنغام بوليوود ومهرجان الجيتار في مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية

كتبت ـ هدى الساعاتى :
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 10:40 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 10:40 م

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية هذا الأسبوع، ضمن فعاليات برنامج شهر مارس 2018، العديد من الحفلات والعروض المسرحية والسينمائية والورش والندوات والمحاضرات وبرامج تعليم الفنون وأنشطة للأطفال وغيرها؛ حيث يقام يوم الخميس الموافق 8 مارس، ريسيتال "رباعي وتري"، وهم فرقة من أربعة موسيقيين ذو خلفية موسيقية مهنية عميقة ويقدمون ألوان واسعة من الموسيقى الكلاسيكية إلى الخفيفة وتتنوع بين الموسيقى العربية وغيرها.

وفي إطار التعاون الثقافي بين مصر وفنلندا يتم، يوم الجمعة 9 مارس، استضافة اثنين من الصوليستات الفنلنديين على آلات البيانو "رالف جوثوني" والفيولينة "مارك جوثوني" لعمل حفل مشترك مع أوركسترا المكتبة بقيادة المايسترو شريف محي الدين.

ويُقام، يوم السبت 10 مارس، حفل مهرجان الجيتار، وينقسم إلى أربع فقرات: فقرة لفرقة «كايرو جيتار كوليكتيف»، المكونة من تشيلسي جرين، باويل كوزما، طه المنسي، وتقوم فرقة كايرو جيتار كوليكتيف بعزف مقطوعات مؤلفة خصيصًا لمجموعات صغيرة من عازفي الجيتار ويقدمون للجمهور تجربة سماع الجيتار بطرق جديدة ومبتكرة، وفقرة للفنان "أيمن جرجور"، وأخرى للفنان "سيزار مورا"، ويُختتم الحفل بفقرة لـ"عمر والي" و"سلمى عمرو".

وفي نفس اليوم تواصل مكتبة الإسكندرية نقل العروض المباشرة من أوبرا المتروبوليتان الأمريكية بنيويورك، حيث تستقبل، في الثامنة من مساء السبت، أوبرا «سميراميد» للموسيقار الإيطالي العالمي "جواكـينو روسـيني"، والتي تدور أحداثها في مدينة بابل العراقية وتحكي عن الملكة سميراميد التي دبرت مؤامرة مع قائد الحرس للتخلص من زوجها الملك نينو واختيارها لمن يخلفه على العرش. يقود أوبرا «سميراميد» المايسترو "ماوريز يوبينين" وتعتبر موسيقى الافتتاحية إحدى القوالب الموسيقية الهامة والمحببة إلى جماهير المستمعين.

وتستمر مكتبة الإسكندرية في إحياء ذكرى المخرج السينمائي الكبير يوسف شاهين من خلال برنامج مركز الفنون «سينما الأحد»، حيث تعرض مجموعة منتقاة من أفلام المخرج الكبير في الذكرى العاشرة لوفاته على مدار عام 2018، فيٌعرض فيلم «باب الحديد»، يوم الأحد 11 مارس، ويتبع العرض حوار عن الفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك