الجمعة 14 ديسمبر 2018 8:47 ص القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

عمال «القومية للأسمنت» ينهون اعتصامهم بعد تعهد الشركة بتشغيل الأفران

كتب ــ أحمد كساب:
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 6:31 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 6:31 م

أعلن عمال الشركة القومية للأسمنت بحلوان، إنهاء اعتصامهم ومعاودة العمل، بعد تعهد الشركة بتشغيل الأفران، وحل مشاكل العمال، وتسوية أمور المرتبات، واستجابة لنداء النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، والتى طالبت العمال بفض اعتصامهم، الذى استمر لثمانية أيام، بعد أن وصلت رسالتهم إلى كل الجهات المعنية، وأصبحت قضية رأى عام.

 

وقال مجدى عبدالحكيم، أحد عمال الشركة: إن العمال قرروا فض الاعتصام، إلا أنهم متمسكون بمطالبهم المتعلقة بالمرتبات والحوافز وتسوية المعاشات، مشيرا إلى أنه لم يصدر عن الشركة قرارات رسمية بتشغيل الأفران أو حل أزمة العمال حتى الآن وأن كل ما يملكه العمال هو الوعود فقط لاغير.

 

ولفت عبدالحكيم لـ«الشروق»، إلى أن العمال سيعاودون الإضراب فى حالة إخلال الشركة بوعودها، وعدم التراجع عن القرارات التعسفية، مؤكدا أن خسائر الشركة كانت بسبب الفساد الإدارى بها، فضلا عن تعمد بعض المسئولين بالشركة بتحقيق خسائر تصب فى النهاية لصالح القطاع الخاص، برفع سعر طن الأسمنت.

 

وفى سياق متصل، قال أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: إن رسالة العاملين بالشركة القومية للأسمنت وحرصهم على تشغيل الشركة وصلت إلى كل الجهات المعنية، وأن الاتحاد العام ونقاباته العامة يؤكدون لعمالهم أن قضية تشغيل الشركة ومحاسبة من أهدر المال العام أصبحت قضية مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الذى لن يرضى عن التشغيل بديلا.

 

ولفت الاتحاد فى بيانه، إلى تمسكه بالدفاع عن الشركة للحفاظ على المال العام وتأكيدا على قناعتهم برفض البيع أو الخصخصة أو الإغلاق لأى من شركات الدولة، وأن المطالبة بفض الاعتصام رسالة وطنية يبعثها العاملين بالقومية للأسمنت إلى القيادة السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك