السبت 22 سبتمبر 2018 8:16 ص القاهرة القاهرة 25.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

وزيرة السياحة تطالب ممثلي الحكومة الألمانية بإنهاء تحذير الطيران فوق جنوب سيناء

برلين- صفية منير
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 2:04 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 2:04 م

واصلت الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة السياحة لقاءاتها في بورصة برلين، حيث التقت مع عدد من المسؤولين بالحكومة الألمانية والبرلمان الألماني، وفي مقدمتهم «إيريس جلايكه»، وزيرة الدولة المسؤولة عن السياحة في وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية ومفوضة الحكومة الفيدرالية للسياحة.

فقد طالبت «المشّاط»، الحكومة الألمانية بدراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، وذلك لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة، مشيرة إلى أن مساهمة ألمانيا في حل هذه المشكلة يساهم بالطبع في دعم السياحة القادرة على توفير فرص العمل للشباب حتى لا يعاني من البطالة وبالتالي يستطيع التغلب على الأفكار المتطرفة.

وبحثت وزيرة السياحة، مع رئيسي لجنتي السياحة والتعاون الانمائي في البرلمان الألماني «البوندستاج» سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع السياحة وزيادة تدفقات السياحة الألمانية إلى مصر، فضلا عن الدعم الألماني لمصر في مجال التعليم والتدريب المهني والفندقي.

وأشارت «المشّاط»، إلى أن وصول عدد السائحين الألمان إلى مصر في عام 2017 إلى مليون ومئتي ألف سائح، إنما يعكس ما يتمتع به المنتج السياحي المصري من جاذبية للسائح الألماني.

وطلبت من المسؤولين الألمان دراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد، والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، مشيرة إلى أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألماني إلى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر إلى تركيا مثلا، ما يحدث نوعا من الصعوبة في المنافسة.

وأكدت وزيرة السياحة، للمسؤولين الألمان، أهمية وعمق العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الألمانية وما يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من اهتمام كبير بتعزيز التعاون مع ألمانيا في جميع المجالات، باعتبارها دولة صديقة ومن أكبر الدول التي تتعاون مع مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك