المخرجة هيفاء المنصور تنضم إلى مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخرجة هيفاء المنصور تنضم إلى مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي


نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 1:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 1:35 م

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، انضمام مجموعة جديدة من الشخصيات إلى مجلس أمنائها برئاسة جمانا راشد الراشد، وهم المخرجة هيفاء المنصور، والمهندس فراس التركي، وسلمان السديري، بالإضافة إلى الأعضاء السابقين عبد الله آل عياف القحطاني وهديل صالح كامل.

وتُعتبر هيفاء المنصور أولى المخرجات السعوديات التي أثرن على الساحة السينمائية العالمية، وكان فيلمها "وجدة" أول عمل سينمائي يُصوّر داخل المملكة العربية السعودية وأول فيلم يمثل المملكة في سباق جوائز الأوسكار. بينما يشغل المهندس فراس التركي منصب وكيل الخدمات المشتركة لوزارة الثقافة وهو عضو في مجلس أمناء مؤسسة ثنائيات الدرعية، وسلمان السديري مقدم لخدمات استشارية للجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية.

يأتي هذا القرار في إطار جهود مؤسسة البحر الأحمر المستمرة لدعم صناعة السينما والإنتاج والتوزيع والتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية والمنطقة، كما يأتي ضمن جهود المؤسسة لدعم قطاع الثقافة والترفيه.

وفي هذا السياق، أكدت جمانا راشد الراشد، رئيسة مجلس الأمناء: "نحن في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي نسعى إلى توسيع آفاق الصناعة السينمائية ودعمها على الصعيدين المحلي والعالمي، بهدف تعزيز مكانتنا كمنصة داعمة للمواهب ومركز لصناعة السينما".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك