السبت.. مجلس الدولة يحدد مصير انتخابات الغرف السياحية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. مجلس الدولة يحدد مصير انتخابات الغرف السياحية

كتبت: صفية منير
نشر في: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 9:57 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 12:18 ص

يبت مجلس الدولة، غدا السبت، في عدد من القضايا التي تطالب بوقف انتخابات الغرف السياحية المقرر عقدها، فضلا عن طعون تقدم بها مرشحون استبعدتهم اللجنة العليا لانتخابات الغرف السياحية، بالإضافة إلى دعاوى مرشحين لم يتم قبولهم من الأساس.

وكانت اللجنة العليا لانتخابات الغرف السياحية قد استبعدت مرشحين منهم باسل السيسي، ويسري السعودي، وعمرو العكش، ومحمد زايد، وأشرف صحصاح، عن غرفة الشركات، كما رفضت قبول أوراق كل من أشرف السعيد وناجى بديع.

فضلا عن الدعوي المقامة من محسن أنور عبد العال، تطالب بوقف إجراء انتخابات مجلس إدارة غرف الغوص.

وقال باسل السيسي، أحد المستبعدين من الترشح في انتخابات الغرف السياحية، إن هناك أكثر من دعوى تطالب ببطلان انتخابات الغرف السياحية لوجود عوار قانوني، فضلا عن دعاوى المرشحين الذين تم استبعادهم "سيحتشد عدد من ممثلي الشركات اليوم في مجلس الدولة تضامنا مع المستبعدين".

وكانت غرفة شركات السياحة قد أعلنت عن غلق باب تلقى طلبات الشركات السياحية لحضور انتخابات عضوية مجلس إدارتها، أمس الأول الخميس، وتضمنت قائمة شروط التصويت إلزام الشركة بإخطار وزارة السياحة رسميا بممثل واحد للمنشأة، وقصرت المشاركة في التصويت على الشركات التي أخطرت الوزارة بممثلها القانوني.

وفي حالة انعقاد الانتخابات غدا، فإنها ستتم تحت إشراف قضائي كامل، بدءا من فتح باب التصويت وصولا إلى فرز الأصوات وإعلان النتيجة، دون أي تدخل من اللجنة العليا المشكلة من وزير السياحة يحيى راشد للإشراف على الانتخابات، وبحسب تأكيدات سابقة لغرفة شركات السياحة فإن المستشار القانوني لوزير السياحة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، أحمد المهدى، خاطب هيئة قضايا الدولة لترشيح عدد من المستشارين، يتم اختيارهم بمعرفة الهيئة، للإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية.

ويتنافس على هذه الانتخابات 67 مرشحا على 40 مقعدا بمعدل 8 مقاعد لكل غرفة؛ حيث بلغ عدد المتنافسين 20 مرشحا للشركات، و14 للفنادق، و16 للغوص، و12 للمنشآت السياحية، و5 لغرفة العاديات والبازارات ضمنوا النجاح بالتزكية.

وتشهد غرفة شركات السياحة أكبر عدد من المرشحين يبلغ عددهم 16 مرشحا، هم "نورا على عبد السميع، محمد على جودة الشاعر، محمد عبد الفتاح محمد شعيرة، إيهاب شكرى رياض داوود، أشرف وحيد حسن على، محمد خالد عبد اللطيف المناوى، تامر محمد شعبان على بدوى، يتنافسون على 4 مقاعد مخصصة لحجم أعمال أكبر من 15 مليون جنيه .

كما يتنافس كل من محمد فتحى محمد الجندى، مجدى محى شكرى صادق، إيهاب أحمد إبراهيم عبد العال، أحمد إبراهيم سيد أحمد، أحمد خميس على سالم، محمد محمد عبد الدايم، أحمد مصطفى البكرى حماد، على 3 مقاعد مخصصة لحجم أعمال أقل من 15 مليون جنيه، كما يتنافس كل من مهند صلاح الدين محمد على، ونادر عياد يوسف جرجس على مقعد واحد فقرة "ج" المخصص للنقل السياحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك