وزير التعليم العالي: المحترم أهلا به في الوزارة.. والمخطئ سأحاسبه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: المحترم أهلا به في الوزارة.. والمخطئ سأحاسبه

وفاء فايز
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:17 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:17 م
- «الشيحي»: تعيين 3 مستشارين للوزارة.. ولن استغنى عن أي موظف غير مخالف

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، إنه أصدر قرارًا بتعيين 3 مستشارين جدد للوزارة، هم الدكتور عاطف العوام نائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق مستشارًا ماليًا، ومحمد المنشاوي مستشارًا قانونيًا، وآخر مستشارًا قضائيًا، ونفى ما تردد عن تغيير طاقم كبير من الموظفين بالوزارة، قائلا: "غير صحيح، نحن نقيم أداء الموظفين، ولدينا ملفات ندرسها، والإصلاح قادم، ولن أستغنى عن أي موظف غير مخالف".

وأضاف «الشيحي»، في تصريحات صحفية، على هامش ورشة العمل الذي عقدت اليوم الخميس، بدار الضيافة بجامعة عين شمس لمناقشة قانون التعليم العالي الجديد، "المحترم أهلا به في الوزارة، والمخالف والمخطئ سأحاسبه"، مشيرًا إلى أن "الموظفون الذين جمعوا بين أكثر من وظيفة تم إحالة أوراقهم للجهات الرقابية للبت فيها".

وفيما يخص انتخابات اتحاد الطلاب وعدم تحديد موعد لها حتى الآن، قال «الشيحي»، إنه سليتزم بنصوص اللائحة التنفيذية التي أكدت على إجراء الانتخابات خلال فترة من 4 إلى 8 أسابيع من بدء الدراسة، مضيفًا "سأنفذ اللائحة ولكن حتى الآن لم نحدد الموعد النهائي، ولكن اللائحة بكل تأكيد ستجرى في الترم الأول"، لافتًا إلى أن الانتخابات الطلابية ستجرى باللائحة التى نشرت في الجريدة الرسمية العام الماضي.

وحول تجديد الخطاب الديني لطلاب الجامعات، أوضح «الشيحي»، أن "تجديد الخطاب الديني للدولة كلها بكل مؤسساتها الإعلام والأوقاف والشباب، لابد أن يفهم المواطنين معنى الدين الحقيقي، فنحن عشنا كم كبير من الإحباطات وعلينا أن نعمل وننتج لبناء هذا الوطن، مصر رجعت آمنة قوية وعايزين نبنيها"، مطالبًا رؤساء الجامعات بعمل ندوات وأنشطة ثقافية لتوعية الطلاب وتنويرهم.

أما الدكتور حسين عيسي، رئيس جامعة عين شمس، فقال لـ«الشروق»، إن ورشة العمل ناقشت جميع الخطوات التي انتهى منها أعضاء لجنة إعداد قانون التعليم العالي سابقًا، والتي كان يرأسها الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، مضيفًا أن جميع الحاضرين في الورشة اتفقوا على أن ما عرض عليهم هو مجرد أفكار للمناقشة وليست صيغة القانون النهائية.

وأضاف «عيسي»، أن ما تم مناقشته هو مبادئ عامة للقانون، حيث تم التأكيد على عمل قانون يعكس استراتيجية التعليم العالي ومحاولات الإصلاح لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، عقد اجتماعًا ظهر اليوم، ناقش فيه قضية التعليم المفتوح، وتفاصيل زيارة الوفد البريطاني لمصر، والتأكيد على تجديد الخطاب الديني لطلاب الجامعات، كما كرم المجلس عدد من الوزراء السابقين، تلاها عقد ورشة عمل لمناقشة قانون التعليم العالي بمشاركة رؤساء ونواب الجامعات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك