بطولة انجلترا: ارسنال لنسيان صدمته الاوروبية في دربي شمال لندن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطولة انجلترا: ارسنال لنسيان صدمته الاوروبية في دربي شمال لندن

أ ف ب
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:18 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:18 م

 

يريد ارسنال امتصاص صدمة هزيمته القاسية امام بايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال اوروبا عندما يواجه جاره اللدود توتنهام في دربي شمال لندن اليوم الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

فبعد تلقيه خسارة ثالثة في اربع مباريات ضمن البطولة القارية، واقترابه من خروج نادر من الدور الاول بسقوطه امام مضيفه بايرن 1-5 الاربعاء الماضى، يخوض فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر اختبارا صعبا امام توتنهام للحفاظ على سلسلة رائعة من خمسة انتصارات متتالية وضعته في صدارة الترتيب بالتساوي مع مانشستر سيتي (25 نقطة).

وعلى وقع غيابه المتوقع عن الدور الثاني في دوري الابطال لاول مرة منذ 16 عاما، رأى حارس المدفعجية التشيكي بتر تشيك ان الفرضة متاحة لمحو الذكريات السيئة بالعودة الى السكة الصحيحة في البرمير ليج امام توتنهام خامس الترتيب والذي لم يخسر سوى مرة يتيمة هذا الموسم امام مانشستر يونايتد.

وقال تشيك: "كل المباريات صعبة وسريعة ويجب ان نتعافى ونفكر في المواجهة المقبلة. خسارة بايرن يصعب هضمها، لكن يجب تقبل ان الفريق الخصم كان الافضل بكل شيء".

 

امام توتنهام فيبحث عن الثأر لخسارته امام ارسنال 2-1 في الدور الثالث من كأس الرابطة في سبتمبر الماضي.

لكن فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لم يحصل على وقت كاف لالتقاط انفاسه بعد فوزه على استون فيلا الاثنين في الدوري، ثم على اندرلخت البلجيكي 2-1 امس الخميس في الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

وقال بوكيتينو: "يجب ان نتقبل الروزنامة ولا نحتج عليها. صحيح ان الظروف ليست مثالية لكن يجب ان نكون جاهزين ونبعد هذه الحجج عن مخيلة اللاعبين".

اما مانشستر سيتي المنتشي بتأهله الى الدور الثاني في دوري الابطال بعد 3 انتصارات متتالية اخرها على حساب اشبيلية الاسباني 3-1، فسيقدم امتحانا صعبا لمدرب استون فيلا الجديد الفرنسي ريمي جارد.

وخلافا لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني، يعيش فيلا اسوأ ايامه اذ تكبد فريق مدينة برمنغهام 9 خسارات من اصل 11 مواجهة ويقبع في ذيل الترتيب باحثا عن تفادي الهبوط لاول مرة منذ عام 1987.

وقال جارد مدرب ليون السابق بعد وصوله: "انا واثق، لا تزال هناك 28 مباراة لنهاية الموسم. اذا بدأنا بتحقيق الانتصارات ستتغير الامور".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك