الجمعة 24 نوفمبر 2017 4:57 م القاهرة القاهرة 22°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فيديو.. مدحت العدل: قدمنا لـ«السيسي» تقريرا عن مشكلات السينما

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 10:02 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 10:03 م
قال الكاتب والسيناريست، مدحت العدل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب منه في وقت سابق تشكيل لجنة لبحث المشاكل والعقبات التي تواجه السينما، مشيرًا إلى تشكيل اللجنة وتقديمها اقتراحات بالفعل للرئيس.

وأضاف «العدل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن هناك اهتمام من الرئيس «السيسي»، ومن الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بصورة غير مسبوقة، متابعًا: «ليس المطلوب عمل فيلم عن الإرهاب وشخص متطرف لمكافحة الإرهاب، من الممكن عمل فيلم تنوري أو مسلسل يظهر كل ما هو ضد الإرهاب».

وأوضح أن السينما يتم تحميلها دائمًا أكبر من طاقتها ويتم اتهامها، مشيرًا إلى اعتبار السينما جزء مكمل لمجتمع كامل ضد التطرف والظلامية.

وتابع: «لدينا انفصام في الشخصية، نهاجم الأفلام طوال الوقت ونقول إنها سيئة السمعة، وفي النهاية تحصد هذه الأفلام 25 مليون جنيه، من أين تحصلهم سوى من دخول المواطن، ولو فشلت هذه الأفلام لن تنتج مرة أخرى».

وأوضح أن الدولة عليها أن تساعد الأفلام الجادة، وتوفر لها الحماية وتسن قوانين لمنع القنوات التي تسرق الأفلام، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات التصوير، مشيرًا إلى ضرورة تقديم أعمال هادفة للممواطنين وعدم تضييع وقتهم في شيء «تافه».

 




شارك بتعليقك