وزير الصحة: علاج ورعاية مصابي الثورة وأسر الشهداء أولويات الوزارة في الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: علاج ورعاية مصابي الثورة وأسر الشهداء أولويات الوزارة في الفترة المقبلة

الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان بحكومة الإنقاذ الوطني
الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان بحكومة الإنقاذ الوطني
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2011 - 6:30 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2011 - 6:30 م

أكد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان، في أول مؤتمر صحفي عقده اليوم بعد توليه الوزارة، أن إرضاء متلقي الخدمة ومقدمها خلال الفترة القصيرة المقبلة وعلاج ورعاية مصابي الثورة وأسر الشهداء، من أولويات عمل وزارة الصحة.

 

وقال: "إنه سيتم عقد لقاء شهري مع وسائل الإعلام والصحافة، لعرض أهم ما تم تنفيذه من الخطط والبرامج وما سيتم تنفيذه في مراحل مقبلة".

 

وأضاف: "أن أهم الأولويات هي علاج مصابي الثورة واسر الشهداء، وهناك دعم مالي أكثر لهذا المجال ويتم حاليا تقييم تجربة علاج جميع المصابين في مستشفى العجوزة، وما إذا كان المكان كافيا ومناسبا أم لا".

 

مشيرا إلى: "انه سيمتد علاجهم أيضا في أحسن المستشفيات مثل مستشفى معهد ناصر وغيرها تكون أكثر استعدادا ويكون بها تجهيزات، كما سيتم علاج ومتابعة بعض الحالات في مستشفيات بمحافظات أخرى كالإسكندرية والسويس وغيرها، على أن يتم علاج الحالات التي تحتاج إلى مهارات خاصة في أكبر مستشفيات".

 

وقال وزير الصحة: "إن مشاكل الأطباء قضية هامة ستعطيها الوزارة أهمية خلال المرحلة المقبلة بما يتفق مع الإمكانيات والموازنات".. مؤكدا أن: "الجميع يرغب في تحسين أوضاع الأطباء والفريق الصحي وتوفير الموارد اللازمة لذلك".

 

وأضاف: "أن من التكليفات التي أعطيت لوزارة الصحة هي تقديم الرعاية الصحية للجميع والتغلب على أوجه القصور والمشاركة في حل المشكلات التي تواجهنا لتحقيق التنمية الاقتصادية ورفع مستوى التعليم والخدمات الصحية من خلال عمل مشترك بين الجميع لتحقيق أهداف حكومة الإنقاذ الوطني".

 

وأشار إلى: "انه سيتم مواجهة القصور في العلاج المجاني من خلال توجيه جزء من الموارد المخصصة للعلاج على نفقة الدولة لدعم العلاج المجاني في جميع محافظات الجمهورية وتوفير الرقابة اللازمة على جميع قطاعات الوزارة للاستفادة القصوى من الموارد المتاحة".

 

وقال الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان: "أن هناك دراسات طويلة وكثيرة لمشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الجديد، سوف يتم الانتهاء من دراستها تمهيدا لعرضها على مجلس الشعب بعد بلورتها وطرحها على المجتمع المدني لكي يشارك الجميع بآرائه وأفكاره".

 

وأكد: "انه سيتم دعم عمليات زراعة الأعضاء بما يتماشى ويتناسب مع القوانين واللوائح التي تنظم عمليات زراعة الأعضاء، كما سيتم الاهتمام بموضوع المعاقين".

 

مشيرا إلى: "انه يتم تعيين مساعد لوزير الصحة لشئون المعاقين، كما تم تعيين مساعد آخر لعلاج ورعاية مصابي الثورة وأسر الشهداء".

 

وأوضح أن: الفريق الطبي الذي يقوم بعلاج المصابين في المظاهرات والاشتباكات والعاملين في أقسام استقبال الطوارئ بالمستشفيات يحتاجون إلى برامج تدريبية عاجلة للتعرف على علاج وإسعاف مثل هذه الحالات خاصة التي تحدث عند استخدام الغازات المسيلة للدموع والمولوتوف وغيرها".. مشيرا إلى الاستعانة بمركز التدريب التابع لوزارة الصحة لعمل مثل هذه الدورات التدريبية.

 

ومن ناحية أخرى.. عقد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان، لقاء موسعا اليوم مع جميع قيادات وزارة الصحة ومساعدي الوزير ووكلاء الوزارة، تم خلاله استعراض خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة والأولويات التي ستعمل على تنفيذها، واستكمال الخطط والبرامج التي بدأها الوزراء السابقون لتحسين الجودة والأداء وتحقيق الهدف لإرضاء متلقي الخدمة ومقدميها.

 

وقرر وزير الصحة بعد لقائه بمجموعة كبيرة من الشباب يتظاهرون أمام الوزارة لتحقيق رغبتهم بالدراسة في المعاهد الصحية التابعة لوزارة الصحة في 9 تخصصات بشرط حصولهم على فترة التدريب الكافية بمعاهد التمريض لمدة عامين، وعلى شهادة الثانوية العامة.

 

وكان هؤلاء الشباب قد اعترضوا دخول الدكتور فؤاد النواوي إلى الوزارة، وبعد إجراء حوار معهم ومعرفة طلباتهم بالالتحاق بالمعاهد العليا بوزارة الصحة والتعليم العالي والتي استغرقت أكثر من 9 أشهر، ومن خلال الاتصال بالمسئولين بالوزارة عاد إليهم الوزير ووعدهم بتلبية رغباتهم بما يتناسب مع القواعد والقوانين التي تسمح لهم بالالتحاق بالمعاهد الصحية وبما يتناسب مع الشهادات الحاصلين عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك