الأمم المتحدة تفرض «تعتيما إعلاميا» على محادثات السلام الخاصة باليمن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة تفرض «تعتيما إعلاميا» على محادثات السلام الخاصة باليمن

الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:50 م
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن محادثات السلام التي ستجري بين الأطراف المتحاربة في اليمن، الأسبوع المقبل، ستعقد في مكان سري لن يسمح للإعلام بدخوله.

وقالت الأمم المتحدة في بيان، إن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد "قرر أن لا يتم الإعلان عن مكان الاجتماع لتوفير كل فرص النجاح للمحادثات".

وأعلن الشيخ أحمد، أمس الاثنين، عن جولة جديدة من المحادثات، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري للقتال.

وتوقفت المحادثات حول اليمن منذ أشهر، حيث تصاعد النزاع منذ مارس، عندما بدأ تحالف عربي بقيادة السعودية حملة قصف ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

وصرح مبعوث الأمم المتحدة للصحافيين في جنيف، أن ثلاثة وفود ستشارك في المحادثات التي من المرجح أن تجري خارج جنيف وتبدأ في 15 ديسمبر.
وقالت الأمم المتحدة، إنه نظرا لحساسية الوضع، فإن ولد الشيخ أحمد يرغب في تجنب التغطية الإعلامية للمحادثات في مكان انعقادها.

وأفاد بيان المنظمة الدولية "ربما يتم التقاط الصور في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، قبل بدء المحادثات (...) لكن سيتم فرض تعتيم إعلامي فور بدء المحادثات في مكان لن يكشف عنه".

لكن سيتم تزويد الصحافيين بالأخبار، حيث أشار البيان إلى أن "المبعوث الخاص يرغب في وصول المعلومات إلى الإعلام، ولذلك فإنه سيتم إطلاعهم دوريا على المستجدات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك